نانو خالية من معظم الكماليات (رويترز-أرشيف)
في وقت يشهد فيه قطاع السيارات في العالم أزمة حادة جعلت الحكومات في أميركا وأوروبا تتدخل بالدعم المالي لإنقاذ هذه الصناعة أعلن في الهند عن قرب بدء تسويق سيارة "نانو" التي تعد أرخص سيارة في العالم.
 
فقد قالت صحيفة ليبيراسيون الفرنسية إن مجموعة تاتا موتورز الهندية التي اشترت جاغوار ولاند روفر البريطانيتين وتفاوض لشراء ساب السويدية عادت إلى السيارات القليلة التكلفة من خلال سيارة "نانو" التي لا يتجاوز ثمنها ألفي دولار.
 
ومن المنتظر أن يعلن رسميا في 23 مارس/آذار المقبل في مومباي عن إطلاق هذه السيارة التي تعد أرخص سيارة في العالم ليبدأ تسويقها فعليا انطلاقا من الأسبوع الثاني من شهر ابريل/نيسان القادم.
 
أما سعر هذه السيارة فلن يتجاوز 100 ألف روبية هندية أي ما يعادل ألفي دولار, وهو ثمن يعكس تواضع إمكانيات هذه السيارة المزودة بمحرك ذي أسطوانتين قوته 33 حصانا, كما أنها غير مزودة بنظم التكييف والغلق الآلي للنوافذ والمساعدة الآلية للمقود.
 
وأضافت ليبيراسيون أن "نانو" ستسوق أيضا في أوروبا في نسخة تستجيب لمختلف المقاييس الأوروبية من حيث شروط السلامة والحفاظ على البيئة لكن سعرها سيرتفع إلى خمسة آلاف دولار حسب إعلان راتان تاتا رئيس مجموعة تاتا موتورز.
 
ومن المنتظر أن تشهد "نانو" نجاحا خاصة في أوروبا الشرقية على غرار النجاح الذي حققته سيارة "لوغان" التابعة لمجموعة "داشيا".

المصدر : ليبيراسيون