انخفاض المخزون الأميركي للبنزين يرفع النفط فوق 40 دولارا
آخر تحديث: 2009/2/25 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/25 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/1 هـ

انخفاض المخزون الأميركي للبنزين يرفع النفط فوق 40 دولارا

مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي (الفرنسية-أرشيف)

واصل النفط ارتفاعه اليوم بعد تقارير رسمية أميركية تفيد بارتفاع الطلب على البنزين وارتفاع مخزونات النفط الأميركي بمستوى أقل مما كان متوقعا.

فصعد الخام الأميركي للعقود الآجلة تسليم أبريل/نيسان القادم في تعاملات بورصة نيويورك 17 سنتا ليصل إلى سعر 40.13 دولارا للبرميل. يشار إلى أن الخام قفز 4% في الجلسة السابقة إثر البيانات الحكومية.

وفي تعاملات ما بعد الظهيرة هبط مزيج برنت القياسي الأوروبي في بورصة لندن 39 سنتا إلى 42.11 دولارا للبرميل.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي 3.4 ملايين برميل إلى 215.3 مليون برميل مقارنة مع التوقعات بهبوط قدره مائة ألف برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة بلغت 351.3 مليون برميل مسجلة زيادة قدرها 700 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم 20 فبراير/شباط الجاري وكانت الزيادة نصف ما تنبأ به المحللون وهي زيادة قدرها 1.4 مليون برميل.

وأفادت بيانات معهد البترول الأميركي أمس بنمو مخزونات الخام بواقع 341 ألف برميل الأسبوع الماضي، ويرى تجار النفط أن بيانات إدارة معلومات الطاقة تعطي صورة أشمل لأن المسح الأسبوعي الذي تجريه يشمل شركات الطاقة.

"
حد الهبوط الذي منيت به أسواق الأسهم من الصعود في أسعار النفط حيث بات سعره مرتبطا بشكل وثيق بالأسهم 
"
الأسهم والنفط
وتسبب الهبوط الذي منيت به أسواق الأسهم في حد الصعود في أسعار النفط وقد أصبح سعره مرتبطا ارتباطا وثيقا بالأسهم وهو مقياس لمشاعر السوق في الأشهر الأخيرة.

حيث سجل اليوم هبوط الأسهم في وول ستريت أكثر من 2% في بداية التعاملات وفقدت الأسهم الأوروبية مكاسبها التي سجلتها أوائل تعاملات اليوم.

ومما ساهم أيضا في دعم النفط بيانات أظهرت في وقت سابق من هذا الأسبوع التزاما أكبر من المتوقع من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بتخفيضات الإنتاج التي أقرتها سابقا.

ويتوقع أن تبحث أوبك في اجتماعها المقرر في الـ15 من الشهر القادم تخفيضات أكبر في الإنتاج سعيا لرفع أسعار الذهب الأسود.

المصدر : وكالات

التعليقات