فولكس فاغن تخفض ساعات العمل لمواجهة تراجع المبيعات
آخر تحديث: 2009/2/22 الساعة 17:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/22 الساعة 17:52 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/27 هـ

فولكس فاغن تخفض ساعات العمل لمواجهة تراجع المبيعات

شركة فولكسفاغن تتوقع تراجع مبيعاتها خلال العام الجاري بنسبة 10% (رويترز-أرشيف)

قررت مجموعة فولكس فاغن الألمانية، كبرى الشركات الأوروبية في صناعة السيارات، خفض ساعات العمل في العديد من مصانعها، وذلك لأول مرة منذ 25 عاما قصد مجابهة التراجع في المبيعات والضغط على المصاريف.
 
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه من المفترض أن تتوقف خطوط إنتاج السيارات اعتبارا من يوم غد الاثنين ولمدة خمسة أيام, حيث سيغيب نحو 61 ألف عامل من بين 92 ألفا في قطاع الإنتاج، في حين سيستمر العمل في مجالات الأبحاث والتطوير وإنتاج المكونات.
 
ومن المنتظر أن تتم العودة إلى تشغيل الفترة الليلية في مصانع المجموعة في الأول من الشهر المقبل بعد انتهاء فترة اختصار أوقات العمل.
 
أزمة مبيعات
وأكد متحدث باسم مصنع شركة أودي في مدينة جيور بالمجر الالتزام بسياسة مجموعة فولكس فاغن المالكة للشركة وتطبيق اختصار ساعات العمل اعتبارا من يوم غد وحتى نهاية الشهر الجاري.
 
وكان نفس المصنع الذي يعمل به 5800 عامل قد أنتج خلال العام الماضي نحو 1.9مليون محرك و60 ألف سيارة، ولكنه اضطر إزاء انخفاض الطلب العالمي على السيارات إلى إيقاف عمليات الإنتاج من منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي وحتى منتصف يناير/كانون الثاني السابق.
 
وتشير توقعات مجموعة فولكس فاغن إلى تراجع المبيعات لعلاماتها التجارية المختلفة خلال العام الجاري بنسبة 10% بعد أن باعت خلال العام الماضي نحو 6.23 ملايين سيارة في أنحاء العالم بزيادة قدرها 0.6% عن المبيعات في عام 2007.
 
وكانت شركات ألمانية أخرى في صناعة السيارات مثل مرسيدس وبي أم دبليو قد أعلنت عزمها اختصار أوقات العمل وخفض الإنتاج لمواجهة التراجع الحاد في المبيعات خاصة في الأسواق الهامة مثل غرب أوروبا والسوق الأميركي واليابان.
المصدر : الألمانية

التعليقات