ميركل تطالب بقواعد تنظيمية دقيقة لأسواق المال العالمية
آخر تحديث: 2009/2/21 الساعة 19:40 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/21 الساعة 19:40 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/26 هـ

ميركل تطالب بقواعد تنظيمية دقيقة لأسواق المال العالمية

المستشارة الألمانية خلال مؤتمر صحفي الخميس ببرلين مع رئيس
المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو (الفرنسية)
 
طالبت مستشارة ألمانيا اليوم السبت بوضع قواعد تنظيمية دقيقة لأسواق المال العالمية التي ساهم اضطرابها في الركود الاقتصادي العالمي الراهن.
 
وقالت أنجيلا ميركل برسالتها الأسبوعية المصورة بالفيديو على شبكة الإنترنت "يجب ألا نسمح بأي بقع حتى ولو كانت بيضاء". وأشارت إلى أن هذا يسري على منتجات أسواق المال والمساهمين بهذه الأسواق والأدوات المستخدمة.
 
وأوضحت أن مجموعة الدول العشرين التي تضم دولا غنية وأخري في طريق النمو، تعمل بالوقت الحالي "بكل قوة"على تنفيذ خطة العمل التي تم الاتفاق عليها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
 
وتوقعت المستشارة أن تسفر قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في الثاني من أبريل/ نيسان المقبل بالعاصمة البريطانية لندن، عن خطوات إيجابية.
 
وأضافت أن اجتماعها غدا ببرلين مع الأعضاء الأوروبيين بهذه المجموعة يهدف لاتخاذ الاستعدادات المناسبة لقمة لندن. والأعضاء الأوروبيون بالمجموعة هم ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وهولندا.
 
إجراءات تمهيدية
وتابعت أنجيلا أن بلادها استعدت جيدا لهذا الاجتماع, مضيفة أن فريق خبراء يقوده مسؤول سابق بالبنك المركزي الألماني صاغ اقتراحات عدة ستناقش في اجتماع الأحد.
 
لندن ستكون أول عاصمة يزورها
أوباما منذ تنصيبه قبل شهر (رويترز)
وقالت في السياق ذاته "الأحد, سنتخذ إجراءات تمهيدية كي نظهر في (قمة) لندن متحدين وطموحين". وسيحضر الرئيس الأميركي باراك أوباما هذه القمة في أول تنقل خارجي له منذ تنصيبه بالعشرين من يناير/ كانون الثاني الماضي.
 
وتشمل الاقتراحات التي أشارت إليها المستشارة لائحة بالمخاطر التي تواجه المؤسسات المالية عبر العالم، وحسب قولها فإن اقتراحها المتمثل في وضع ميثاق جديد لضمان نمو اقتصادي عالمي مستدام حاز على دعم واسع النطاق.
 
وبالرسالة نفسها, ذكرت ميركل أن موافقة مجلس الولايات الألمانية الجمعة على الحزمة الثانية لدعم اقتصاد البلاد بقيمة خمسين مليار يورو تأتي ردا على وضع صعب يواجه البلاد بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية.
المصدر : الألمانية