أحمد العبد الله الصباح يتوقع تواصل انخفاض الطلب العالمي على النفط (الفرنسية-أرشيف)
يتوقع وزير النفط الكويتي الجديد أن تواصل أسعار النفط انخفاضها في الأسابيع القادمة مع تراجع الطلب وبقاء التوقعات بشأن الاقتصاد العالمي قاتمة، لكنه استبعد أن يستمر هذا الاتجاه لشهور.

وأضاف الشيخ أحمد العبد الله الصباح الذي عين أمس الاثنين في تصريحات للصحفيين أن الطلب العالمي على النفط سيواصل الانخفاض إلى حين ظهور بوادر تفاؤل بشأن الاقتصاد.

وتابع في أول تصريحات له بصفته وزيرا للنفط أن أي نمو في الاقتصاد سيزيد الطلب على الخام، لكنه امتنع عن قول ما إذا كانت الكويت ستدعم خفضا جديدا في الإنتاج من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إذا هبطت الأسعار دون 40 دولارا.

وقال الوزير الكويتي إن بلاده تؤيد التحرك الجماعي من جانب أوبك، لكن عليها أيضا أن تضع سلامة الاقتصاد العالمي في الاعتبار.

وأضاف أن على أعضاء المنظمة أن يعملوا معا لضمان التحرك في الاتجاه الصحيح الذي سيساعد الاقتصاد العالمي على الانتعاش والنمو.

وكان وزير الطاقة والمعادن الجزائري شكيب خليل قال أمس الاثنين إن أوبك لن تواجه ضغوطا تذكر لخفض الإنتاج في اجتماعها القادم منتصف مارس/آذار المقبل إذا استقر الخام الأميركي قرب مستوياته الحالية حول 40 دولارا.

واتفقت أوبك على خفض الإنتاج بمقدار 4.2 ملايين برميل يوميا، أي نحو 5% من الطلب اليومي العالمي منذ سبتمبر/أيلول الماضي، في مسعى لدعم الأسعار.

المصدر : وكالات