الكويتي التركي ينضم لدبي المالي
آخر تحديث: 2009/12/29 الساعة 00:04 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/29 الساعة 00:04 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/13 هـ

الكويتي التركي ينضم لدبي المالي

مسؤولون من البنك الكويتي التركي ومركز دبي العالمي (الجزيرة)

حصل المصرف الكويتي التركي للمساهمة على رخصة لمزاولة نشاطه انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي، حيث سيوفر مجموعته الكاملة من الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بموجب الرخصة الممنوحة له من سلطة دبي للخدمات المالية.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عبد الله محمد العور "يسعدنا انضمام البنك الكويتي التركي للمساهمة إلى مجتمع الأعمال المتنامي في مركز دبي المالي العالمي, بما من شأنه أن يعزز النجاح الكبير الذي حققه المركز خلال السنوات الماضية".

وأضاف أن المركز يتطلع إلى دعم مصرف المشاركة الكويتي التركي في جهوده الرامية إلى تنمية أعماله في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي.

ويوفر المصرف الكويتي التركي لعملائه منتجات مصرفية عصرية متوافقة مع الشريعة الإسلامية عبر 130 فرعاً في تركيا، وفرع واحد في البحرين، ومكتب تمثيلي في كزاخستان. وقد حصل مؤخراً على ترخيص لإنشاء فرع للخدمات المالية في ألمانيا، حيث من المتوقع له أن يباشر عملياته كأول مصرف إسلامي في البلاد.

ويستأثر بيت التمويل الكويتي، أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، بحصة أغلبية في مصرف المشاركة الكويتي التركي، فيما تضم قائمة المساهمين الآخرين المديرية العامة للأوقاف في تركيا، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت، والبنك الإسلامي للتنمية.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للمصرف الكويتي التركي للمساهمة أفق أويان، يسرنا أننا أصبحنا جزءاً من أسرة "مركز دبي المالي العالمي" مشيرا أن هذه الخطوة ستتيح تطوير العلاقات التجارية بين تركيا ودولة الإمارات العربية المتحدة، والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لكل من تركيا ومنطقة الخليج".

وأضاف "إننا سنوفر لعملائنا باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية المتوافقة مع الشريعة، وذلك عبر أول فرع لنا يحصل على رخصة لمزاولة نشاطه في مركز دبي المالي العالمي، ودولة الإمارات العربية المتحدة".

المصدر : الجزيرة

التعليقات