تمتلك هيونداي مصانع  في كثير من دول العالم (الفرنسية)


قالت شركة هيونداي الكورية الأحد إنها تعتزم إنشاء مشروع مشترك مع شركة صينية لصناعة السيارات لمواجهة الطلب المتزايد بالصين.
 
وأضافت أنها وقعت اتفاقية مبدئية مع شركة باوتو بي بين الصينية لصناعة الشاحنات لاستثمار 400 مليون دولار لإقامة مشروع مشترك في الصين لتسويق 100 ألف شاحنة ابتداء من 2014.
 
وطبقا للاتفاقية فإن الشركتين ستمتلكان المشروع مناصفة. كما ستمتلك الشركة الكورية شركة للسيارات تمتلكها الشركة الصينية وتقوم بصناعة 40 ألف سيارة سنويا.
 
وقالت هيونداي التي تقوم حاليا بتصنيع سيارات الركاب في الصين إن المشروع سينتج في بادئ الأمر سيارات تحمل العلامة التجارية للشركة الصينية قبل البدء في إنتاج سيارة جديدة عام 2012 تعتمد على تكنولوجيا هيونداي.
 
وقال نائب رئيس هيونداي المسؤول عن قسم السيارات التجارية شوا هان يونغ إن عمليات الشركة في الصين ستلعب دورا مهما في مساعدة هيونداي على زيادة مبيعاتها العالمية من السيارات التجارية إلى 200 ألف في 2013.
 
وتعتبر هيونداي وشركة كيا موتور التابعة لها خامسة كبريات شركات السيارات في العالم. وتوسع الشركتان عملياتهما بصورة سريعة في الخارج.
 
وتمتلك هيونداي مصانع في الصين والهند وتركيا والولايات المتحدة وجمهورية التشيك. وافتتحت كيا مؤخرا مصنعا للسيارات في الولايات المتحدة وتقوم بإنتاج السيارات في الصين وسلوفاكيا.
وأعلنت الشركتان عن ارتفاع أرباحهما بصورة قياسية في الربع الثالث من العام الحالي.

المصدر : أسوشيتد برس