تأكيد على متانة اقتصاد دبي
آخر تحديث: 2009/12/3 الساعة 02:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/3 الساعة 02:16 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/16 هـ

تأكيد على متانة اقتصاد دبي

اقتصاد دبي حقق الكثير من الإنجازات التي أبهرت المجتمع الدولي (رويترز-أرشيف)

اعتبر وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري في أول بيان له حول أزمة ديون دبي, أن جدولة ديون أي مؤسسة في العالم أمر طبيعي خاصة في ظل الأزمة المالية العالمية.

وأشار إلى أن هذا ما حدث مع الكثير من المؤسسات العالمية من مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح المنصوري في بيان صحفي أن قرار شركة دبي العالمية وضع برنامج واضح لمعالجة المديونية جاء في المسار الصحيح ويعبر عن مدى شفافية إمارة دبي في التعامل بوضوح تام مع هذا الأمر.

وأشار إلى أن اقتصاد إمارة دبي حقق الكثير من الإنجازات والقفزات النوعية التي أبهرت المجتمع الدولي وباتت محط أنظار كبرى الشركات العالمية.

وذكّر بأن اقتصاد دبي جزء أساسي من التركيبة الاتحادية لدولة الإمارات التي تحتل مكانة متميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي وتمتلك ثاني أكبر اقتصاد عربي.

وأكد أن قيمة الديون المترتبة على مجموعة دبي العالمية لن تؤثر على الأداء الاقتصادي للإمارة أو الشركة نفسها, وأنها مسألة وقت لإعادة هيكلة ديونها وتسديدها وفق الخطة التي أعدتها بهذا الخصوص.

ويأتي بيان وزير الاقتصاد بعد يوم من تأكيد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على متانة اقتصاد بلاده, وأنه سيدعم اقتصاد إمارة دبي.

وأوضح في خطاب بمناسبة اليوم الوطني لبلاده أن مؤشرات الحركة الاقتصادية لمعظم القطاعات أخذت في النمو صعودا تدريجيا بداية من الربع الأخير للعام الحالي، مؤكدا أن بلاده تمكنت من تجاوز المرحلة الأصعب من الأزمة المالية.

الوليد بن طلال حمل البنوك الغربية
مسؤولية قراراتها (الفرنسية-أرشيف)
حق الضمان
من جانبه قال رئيس مجموعة المملكة القابضة الملياردير السعودي الوليد بن طلال إنه ليس من حق البنوك الغربية أن تطلب من حكومة دبي ضمان ديونها لدى شركة دبي العالمية.

وأضاف بن طلال في مقابلة مع قناة بلومبيرغ التلفزيونية أن هذه البنوك ناضجة بما يكفي لتعرف الفرق بين القروض السيادية (أي المقدمة للحكومات والدول) وقروض الشركات، مؤكدا أن اقتصادات مثل قطر وأبو ظبي والسعودية لن تهتز أبدا من تداعيات ما حصل في دبي.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات