ميركل تدعو لقواعد مالية دولية
آخر تحديث: 2009/12/19 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/19 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/3 هـ

ميركل تدعو لقواعد مالية دولية

ميركل تعتبر تنظيم أسواق المال الدولية شرطا لعدم تجدد الأزمة (الفرنسية-أرشيف)

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الاتحاد الأوروبي إلى الضغط لوضع قواعد دولية لأسواق المال, وحذرت في الوقت نفسه من ظروف اقتصادية صعبة العام المقبل.
 
وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الإنترنت السبت إنه ينبغي بذل كل الجهود الممكنة لمنع وقوع أزمة مالية واقتصادية مثل التي ضربت العالم في نهاية العام الماضي والعام الحالي.
 
وأضافت "إننا نسير على نهج جيد في إطار عملية مجموعة العشرين (التي تضم أكبر 20 دولة صناعية في العالم)، لكن الأمر يدور حاليا حول تطبيق قرارات تلك القمة بشكل حقيقي.. إننا بصدد تحقيق ذلك في الاتحاد الأوروبي، كما يتم العمل على تحقيق ذلك في دول أخرى".
 
وفي هذا السياق قالت أيضا "إننا سنضع تقييما العام المقبل لما حققناه بالفعل"، وأكدت أن حكومتها ستبذل كل ما في وسعها لإعادة استقرار ودعم النمو الاقتصادي في ألمانيا.
 
وحذرت ميركل من أن العام المقبل سيشهد مواقف اقتصادية حرجة كثيرة, وقالت إن الهدف هو الخروج من الأزمة الاقتصادية في أسرع وقت ممكن، وأضافت "لذلك تستثمر الحكومة الألمانية الجديدة في مجال الأبحاث والتعليم على وجه الخصوص".
 
وأعلنت في الخطاب ذاته أن قمة لتطوير قطاع السيارات الكهربائية ستعقد في الربع الأول من العام المقبل, مشيرة إلى أن حكومتها ستضع خطة لتوسيع الاعتماد على الطاقات المتجددة.
 
من جهة أخرى قالت المستشارة الألمانية إن معاهدة إصلاح الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم معاهدة لشبونة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري, ستعطي أوروبا الفرصة في الظهور على الساحة العالمية بشكل أقوى.
المصدر : الألمانية

التعليقات