ارتفاع الاقتراض العام ببريطانيا
آخر تحديث: 2009/12/18 الساعة 21:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/18 الساعة 21:52 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/2 هـ

ارتفاع الاقتراض العام ببريطانيا

انخفض عدد العاطلين ببريطانيا بصورة غير متوقعة الشهر الماضي (الفرنسية)

سجل صافي اقتراض القطاع العام في بريطانيا مستوى قياسيا مرتفعا في نوفمبر/تشرين الثاني مما رفع صافي الدين العام إلى مستوى قياسي قدره 60.2% من مجمل الناتج المحلي الإجمالي.
 
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن صافي اقتراض القطاع العام وصل إلى 20.315 مليار جنيه إسترليني (32.9 مليار دولار) في نوفمبر/تشرين الثاني وهو أعلى مستوى على الإطلاق في أي شهر منذ البدء في الاحتفاظ بسجلات في يناير/كانون الثاني 1993.
 
وقال جيمس نايتلي الخبير الاقتصادي ببنك إيانجي إن البيانات الأفضل لسوق العمل تساعد الوضع المالي للحكومة, كما تساعد عودة النمو في تهدئة معدل التدهور بالنسبة للديون لكن عجز الميزانية سيتجاوز على الأرجح 13% من الناتج المحلي الإجمالي في هذه السنة المالية.
 
وأظهرت بيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع أن عدد البريطانيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على إعانة بطالة انخفض بصورة غير متوقعة في نوفمبر/تشرين الثاني. لكن أرقاما أخرى صدرت الجمعة رسمت صورة أقل إيجابية.
 
وأظهرت البيانات الصادرة عن بنك إنجلترا المركزي أن تدفق الإقراض إلى الشركات البريطانية انخفض للشهر التاسع على التوالي في أكتوبر/تشرين الأول إذ استمرت الشركات في سداد الديون.
 
وعدلت الحكومة بالرفع توقعاتها للاقتراض الحكومي في العام المالي الحالي إلى مستوى قياسي يبلغ 178 مليار إسترليني 12.6% من الناتج المحلي الإجمالي في تقريرها المبدئي بشأن الميزانية الذي صدر الأسبوع الماضي من تقدير مبدئي بلغ 175 مليار إسترليني. وهي تعول على تعاف قوي للنمو في الأعوام المقبلة للمساعدة في إعادة المالية العامة للوقوف على أرضية أكثر ثباتا.
المصدر : رويترز

التعليقات