جي أم تضاعف مبيعاتها بالصين
آخر تحديث: 2009/11/9 الساعة 17:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: ندعو البحرين لاحترام حقوق الإنسان لإنجاح جهود مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2009/11/9 الساعة 17:24 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/22 هـ

جي أم تضاعف مبيعاتها بالصين

بكين قدمت محفزات للتشجيع على اقتناء سيارات مطابقة لشروط حماية البيئة(الفرنسية-أرشيف)

قالت شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات إن مبيعاتها بالصين -وهي واحدة من أكبر الأسواق في العالم- تضاعفت الشهر الماضي إلى نحو 1.5 مليون سيارة عما كانت عليه قبل عام, وأرجعت هذه النتيجة الجيدة إلى حوافز وخفض للضرائب من قبل الحكومة الصينية.
 
وخلال هذا العام فاقت مبيعات الشركة في الصين مبيعاتها في الولايات المتحدة عدا في شهرين.
 
ويغري نمو السوق الصينية جنرال موتورز ومصنعي سيارات آخرين بترويج إنتاجهم في هذه السوق الأكبر عالميا من حيث عدد المستهلكين مع تراجع الطلب على السيارات في أسواق عالمية تقليدية.
 
وأكد مدير الشركة في الصين كيفن ويل أن جنرال موتورز باعت في أكتوبر/تشرين الماضي بالصين 166 ألفا و911 سيارة، وهو أكثر من ضعفي عدد السيارات التي بيعت في الشهر ذاته من العام الماضي دون أن يقدم رقما يمكن الاعتماد عليه للمقارنة.
 
ووفقا لبيانات صادرة عن الشركة فإن مبيعات سياراتها المنتجة في إطار مشروع مشترك بشنغهاي مع الصينيين ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 110% تقريبا عما كانت عليه قبل عام.
 
وأضاف ويل في بيان أن الشركة باعت في السوق الصينية خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام أقل بقليل من 1.5 مليون سيارة إلا أن المبيعات تخطت اليوم هذا المستوى. وقال المسؤول نفسه "لقد كان عام أرقام قياسية لجنرال موتورز في الصين".
 
يذكر أن الحكومة الصينية حفزت مبيعات السيارات من خلال خفض للضرائب ومخصصات للتشجيع على شراء سيارات أكثر ملاءمة لشروط حماية البيئة وأقل استهلاكا للوقود. وذهبت معظم تلك المخصصات إلى الشركات الصينية المنتجة لسيارات من الحجم الصغير.
المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات