الهند ترجو نموا فوق 7%
آخر تحديث: 2009/11/8 الساعة 16:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/8 الساعة 16:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/21 هـ

الهند ترجو نموا فوق 7%

الصادرات من عوامل قوة الاقتصاد الهندي (رويترز-أرشيف)

قال رئيس الوزراء الهندي منهومان سينغ اليوم الأحد إن حكومته تعمل على تنفيذ إصلاحات اقتصادية من شأنها أن ترفع إلى أكثر من 7% معدل النمو الاقتصادي في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث تعداد السكان.
 
وأشار سينغ في مؤتمر اقتصادي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي في نيودلهي على مدى ثلاثة أيام إلى تقديرات رسمية ترجح أن يبلغ معدل النمو هذا العام 6.5%.
 
وقال إن نمو الاقتصاد الهندي سيبلغ ذلك المستوى من النمو على الرغم من أن الأمطار الموسمية أضرت بالمحاصيل الزراعية. وتابع رئيس الوزراء الهندي أن هناك علامات واضحة على تحسن اقتصاد بلاده العضو في مجموعة العشرين التي تضم اقتصادات متقدمة وناشئة.
 
وأشار مخاطبا المشاركين في المؤتمر إلى أنه "مع فيضان موسمي عادي العام القادم, نأمل أن نحقق معدل نمو فوق 7%". وحسب رئيس الوزراء الهندي فإن أداء اقتصاد بلاده خلال الأزمة الاقتصادية كان أفضل من أداء اقتصادات كثير من الدول الأخرى.
 
وأكد أن حكومته ستركز الآن على تسريع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية بما في ذلك إصلاح القطاع المالي, مشددا على أنها ستتحقق من أن الفئات الفقيرة ستنتفع من الفوائد التي يمكن أن تحققها تلك السياسات الحكومية.
 
وقال منهومان سينغ "إستراتيجيتنا الآن لا تكمن فقط في تحقيق نمو سريع بل أيضا في أن يكون النمو شاملا".
 
ويوصف رئيس الوزراء الهندي الحالي بأنه مهندس الإصلاحات التي وضعت الاقتصاد الهندي على طريق نمو مستدام حين كان وزيرا للاقتصاد مطلع تسعينيات القرن الماضي.
المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات