عدد الطلبيات في قطاع الصناعة زاد 0.9% في سبتمبر/أيلول الماضي (رويترز)

كشف مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني الجمعة ارتفاع عدد الشركات الألمانية المفلسة حتى نهاية أغسطس/آب الماضي بنسبة 12.3% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، عازيا الأمر لاستمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية.

ورصد خبراء الإحصاء إفلاس 2619 شركة في أغسطس/آب الماضي ليصبح تعداد الشركات المفلسة في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري هو 21807 شركات.

وزاد عدد الشركات المفلسة في أغسطس/آب بنسبة 12.3% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وتضاعف حجم الديون المستحقة على الشركات المفلسة إلى نحو 4.3 مليارات يورو (6.4 مليارات دولار) في نفس الشهر.

وتوقع الخبراء استمرار ارتفاع نسبة الشركات المفلسة في الأشهر المقبلة رغم الانتعاش الطفيف الذي بدأ يشهده الاقتصاد وخروجه من حالة الركود. وانتقدوا تردد البنوك في منح الشركات القروض اللازمة للاستثمارات.

وحذر الخبير الاقتصادي الألماني أندريسا ريس من أن هذا الإفلاس الواسع بين الشركات الألمانية يهدد بزيادة نسبة البطالة في البلاد.

وتوقع أن يصل عدد العاطلين عن العمل العام في ألمانيا العام المقبل إلى 4.25 ملايين شخص.

ويأتي إفلاس آلاف الشركات الألمانية في وقت أظهرت فيه تقارير بدء الاقتصاد بالتعافي ولكن بوتيرة بطيئة.

ارتفاع الطلبيات
وأشارت أحدث البيانات الرسمية إلى ارتفاع عدد الطلبيات في قطاع الصناعة في سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 0.9% مقارنة بشهر أغسطس/آب الماضي.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الجمعة أن عدد الطلبيات التي حصلت عليها شركات القطاع الصناعي ارتفع في سبتمبر/ أيلول المنصرم للشهر السابع على التوالي.

وعدلت الوزارة نسبة النمو في الطلبيات في شهر أغسطس/آب الماضي من 1.4% إلى 2.1%.

المصدر : وكالات