النقد الدولي يبيع ذهبا للهند
آخر تحديث: 2009/11/3 الساعة 12:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/3 الساعة 12:15 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/16 هـ

النقد الدولي يبيع ذهبا للهند

كميات الذهب التي سيطرحها النقد الدولي ستوفر 11 مليار دولار (الأوروبية)

 

أكد صندوق النقد الدولي أنه باع مائتي طن متري من الذهب بقيمة 6.7 مليارات دولار أميركي لبنك الهند المركزي لتعزيز احتياطياته النقدية والتمكن من القيام بجهود الإقراض للدول الأكثر فقرا.

 

 

وقال صندوق النقد إنه باع على مدى أسبوعين في الفترة من 19 إلى 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مائتي طن متري إلى البنك المركزي الهندي.

 

وكان المجلس التنفيذي للصندوق قد وافق على بيع ما مجموعه 403.3 أطنان من احتياطيات صندوق النقد الدولي من الذهب البالغة ثلاثة آلاف و217 طنا.

 

وتمثل الكمية المطروحة للبيع ما يعادل 12% من مجمل احتياطياته من المعدن النفيس وستوفر 11 مليار دولار مما يساعد في إعادة تنظيم الصندوق الذي يسعى إلى وقف الانخفاض المستمر في القروض المقدمة للدول التي تعاني من أزمات مالية.

 

ولكن مع الأزمة المالية واحتياج أعداد متزايدة من الدول للتمويل، قررت مجموعة العشرين تخصيص أرباح بيع هذه الكمية من الذهب للموارد التي ستوجه للدول النامية الفقيرة.

 

وأوضح مدير صندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان أن بيع هذه الكميات للهند يمثل "خطوة مهمة" في جهود المقرض الدولي لتأمين موارده المالية وتكثيف برامج الإقراض للدول الأكثر فقرا.

 

وأشارالصندوق إلى أن البيع تم وفقا للأسعار السائدة في السوق في ذلك اليوم منوها إلى أنه سيسعى لإكمال بيع الذهب المتبقي عبر البنوك المركزية الأخرى أو عبر السوق المفتوح.

المصدر : الألمانية

التعليقات