نتائج الشركات تهبط بأسهم الخليج
آخر تحديث: 2009/11/15 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/15 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/28 هـ

نتائج الشركات تهبط بأسهم الخليج

النتائج الفصلية لزين ومصارف محلية أثرت سلبا على مؤشر بورصة الكويت
(الفرنسية-أرشيف)
 
تراجعت أغلب بورصات الخليج وفي مقدمها بورصة الكويت الأحد متأثرة بنتائج متواضعة لشركات على غرار زين الكويتية لتشغيل الهاتف المحمول.
 
فقد سجل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية أكبر تراجع في سبعة أشهر بنسبة 2% مع توقع المستثمرين للنتائج الفصلية لشركة زين التي صدرت بالفعل الأحد. وقالت الشركة الكويتية إن صافي أرباحها انخفض في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 52.8%.
 
وتسببت النتائج المعلنة في هبوط سهم الشركة بنحو 4% وهو أدنى مستوى في ستة أشهر. كما تراجعت أسهم شركات وبنوك أخرى مثل بنكي برقان وبوبيان. 
 
وقال مدير الاستثمار بشركة نور للاستثمار المالي في الكويت عبد المحسن الحمد "لم تكن النتائج المالية لمعظم الشركات جيدة".
 
وفي الإمارات أثرت نتائج الشركات التي جاءت أقل من التوقعات على المؤشر القياسي في بورصة دبي الذي تراجع بنسبة 0.13% وسط معاملات محدودة.
 
وكانت شركة العربية للطيران والاتحاد العقارية من بين الشركات الإماراتية التي انخفض صافي أرباحها في الربع الثالث من هذا العام.

وفي الإمارات أيضا أنهى مؤشر أبو ظبي تعاملات الأحد على ارتفاع طفيف بنسبة 0.17% رغم ضغوط البيع التي شهدتها بورصة دبي.
 
وكما هو الحال بالنسبة إلى الكويت ودبي, تراجع مؤشر البورصة القطرية 2% مع تراجع أحجام التعامل إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي. وأغلق المؤشر السعودي أيضا على تراجع بنسبة 0.4% في حين انخفض مؤشر بورصة البحرين 0.6%.
 
وفي سلطنة عمان ارتفع مؤشر البورصة المحلية 0.5% لكن أحجام التداول كانت الأقل منذ مطلع هذا العام. أما خارج منطقة الخليج العربي فأغلقت البورصة المصرية بدورها على تراجع بنسبة 0.8%.
المصدر : رويترز

التعليقات