شركة أميركية تؤسس صندوقا إسلاميا

r : Traders work on the floor of the New York Stock Exchange, August 3, 2009. REUTERS/Brendan McDermid (UNITED STATES BUSINESS)
أسهم الصندوق سيقع تداولها في البورصة الأميركية (رويترز-أرشيف)

قال الرئيس التنفيذي لشركة فلورنتز إنفستمنت الأميركية لإدارة الأموال إن الشركة تعتزم إقامة صندوق إسلامي يجري تداول أسهمه في البورصة العام المقبل موسعة نطاق خيارات الأصول الإسلامية المتاحة في الاقتصاد الأميركي, أكبر اقتصاد في العالم.

 
وقال سعيد حميدانتشي إن الصندوق الذي ينتظر موافقة الجهات الرقابية سيتخذ معيارا لاستثماراته مؤشر فايننشال تايمز الأميركي للأصول الإسلامية الذي يقيس أداء أسهم الشركات الإسلامية الكبيرة والمتوسطة.
 
وأضاف حميدانتشي أن الصندوق سيستهدف مستثمرين في الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي, ومن المرجح أن يجري إطلاقه في الربع الأول من 2010.
 
وأبلغ رويترز في اتصال هاتفي "الأسواق في العالم الإسلامي وفي الولايات المتحدة تفتقر للخدمات الكافية".
 

"
اقرأ:
أزمة البورصة والمقاربة الإسلامية 
"

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز للأصول الإسلامية بنسبة تقارب 13% حتى الآن هذا العام بالمقارنة مع زيادة بنسبة 8% في مؤشر داو جونز الصناعي وهو أحد مؤشرات البورصة الأميركية.

 
وكانت شركة الاستشارات الاستثمارية جافلين إينفستمنت مانجمنت قد أطلقت أول صندوق إسلامي مدرج في الولايات المتحدة في يوليو/تموز الماضي.
 
ويتخذ الصندوق معيارا لاستثماراته مؤشر داو جونز للأسواق الإسلامية الدولية الذي يقيس أداء 100 سهم إسلامي خارج الولايات المتحدة.
المصدر : رويترز