دبي للعقارات التي اعتقل رئيس مجلس إدارتها بنت عقارات سكنية فخمة بدبي
  (الفرنسية-أرشيف) 

أكدت شركة دبي القابضة -المملوكة لحكومة دبي- ومسؤول قضائي بارز السبت تقارير أفادت بتوقيف رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للعقارات وإحالته إلى النيابة العامة بناء على تهم بالفساد المالي.
 
وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن المتهم هاشم الدبل قيد الاعتقال وأن تحقيقا يجري معه بشأن تجاوزات مالية تشمل خاصة استغلال وظيفته والكسب غير المشروع. ويفترض أن يحاكم الدبل على أساس هاتين التهمتين بعدما خضع للتحقيق في دائرة الرقابة العامة التابعة لديوان حاكم دبي راشد بن محمد آل مكتوم.
 
وقالت دبي القابضة -وهي الشركة الأم لدبي القابضة وشركات ربحية أخرى تملكها حكومة دبي- في رد على أسئلة أرسلت إليها عبر البريد الإلكتروني، إن الأمر الآن بيد الجهات المختصة. وأضافت أنه تم تعيين أحمد بن بيات مكان هاشم الدبل على رأس مجلس إدارة دبي للعقارات.
 
ونسبت صحف إماراتية إلى النائب العام في دبي عصام عيسى الحميدان تأكيده إخضاع الدبل للتحقيق بشأن مزاعم عن استغلاله وظيفته والتربح غير المشروع.
 
ومن جهته أكد مدير دائرة الرقابة المالية التابعة لديوان حاكم دبي في تصريحات صحيفة اليوم أن الدائرة "حققت خلال الأيام القليلة الماضية مع هاشم الدبل على خلفية تجاوزات مالية ومخالفات للقوانين والأنظمة السارية في المجموعة قبل أن تحيله إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق".
 
وقال ياسر أميري إن "هذا الإجراء ينسجم مع التوجّهات الحكومية في إمارة دبي بتأكيد سيادة القوانين لئلا يشعر أي مسؤول بأنه بمنأى عن المحاسبة والمساءلة في إطار قانوني يحفظ لكل الأطراف حقوقها".
وتوعد أميري كل من يستغل وظيفته قائلا إنه لن يتمتع بأي نوع من الحصانة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن دبي للعقارات نفذت عددا من المشاريع المهمة في دبي، من بينها مشروع عقاري فخم على شاطئ جزيرة الجميرة الصناعية.

المصدر : وكالات