مؤشر بورصة دبي تراجع بأعلى مستوى في يوم منذ منتصف أغسطس (الفرنسية-أرشيف)

هوت مؤشرات أسواق المال الخليجية في تعاملات اليوم مواصلة مسيرة التراجع لليوم الثاني على التوالي جراء النتائج الضعيفة لأعمال الشركات وتراجع الأسهم العالمية.

ففي الإمارات تراجع مؤشرا سوقيها (دبي وأبو ظبي) بنسب متفاوتة فانخفض مؤشر بورصة دبي بنسبة 3.9% ليغلق عند مستوى 2198 نقطة، وهبط مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية بنسبة 2.4% ليصل لمستوى 3023 نقطة.

ويعتبر الانخفاض في سوقي الإمارات هو الأكبر من نوعه في يوم واحد منذ منتصف أغسطس/آب الماضي.

وقاد التراجع في الإمارات أسهم الشركات العقارية، فانخفض سهم شركة إعمار العقارية في سوق دبي بنسبة 6%،  بينما خسر سهم شركة صروح العقارية في سوق أبو ظبي بنسبة 6.3%.

وكانت صروح أعلنت عن انخفاض في صافي أرباحها بنسبة 75% في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفض سهم الدار العقارية في دبي بنسبة 5.4% بينما هوى سهم سوق دبي بنسبة 8.6% بعدما أعلنت أمس عن انخفاض أرباحها بنسبة 67% في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وهبط مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 1.2% ليصل لمستوى 7348 نقطة.

وفي قطر تراجع مؤشر البورصة بنسبة 2.3% ليصل لمستوى 7135 نقطة، مسجلا أكبر انخفاض له خلال يوم منذ منتصف يوليو/تموز الماضي.

وتراجع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 1.7% ليصل لمستوى 6355 نقطة.

وضغطت أسهم شركات الإسمنت على مؤشر السوق، فتراجع سهم شركة إسمنت عمان بنسبة 2.6% بعد توقعات باستمرار ضغوط الأسعار على الإسمنت في السوق المحلية وسط دلائل على إغراق السوق العمانية بمنتجات شركات الإسمنت الإماراتية.

وفي البحرين انخفض مؤشر السوق المالي بنسبة 0.6% ليصل لمستوى 1526 نقطة.

وسوق الأسهم السعودية مغلقة اليوم بسبب العطلة الأسبوعية، وقد اختتمت تعاملات الأسبوع أمس على تراجع مؤشرها بنسبة 1.4% ليصل لمستوى 6533 نقطة.

المصدر : رويترز