الصين تسهم بإنارة منازل تكساس
آخر تحديث: 2009/10/30 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/30 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/12 هـ

الصين تسهم بإنارة منازل تكساس

صناعة طاقة الرياح استطاعت التغلب على أصعب فترات الركود (الفرنسية)

خطت الصين خطوة كبيرة في غزو سوق الطاقة المتجددة بالولايات المتحدة باستثمار 1.5 مليار دولار لاستغلال حقل تبلغ مساحته 36 ألف فدان لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في تكساس لإنارة 180 ألف منزل في تكساس.
 
والمشروع هو جهد مشترك بين مجموعة الطاقة المتجددة، وهي مؤسسة خاصة في أوستن بتكساس وشركة سيلو ويند باور في تكساس إضافة إلى شنيانغ باور الصينية.
 
ويعكس المشروع مدى التطور الذي وصلت إليه صناعة طاقة الرياح الصينية، ويأتي بعد يومين من إبلاغ وزير الطاقة الأميركي ستيفن تشو المشرعين الأميركيين بأن الولايات المتحدة تتخلف حاليا عن الصين ودول أخرى في مجال الاستثمار في الطاقة البديلة.
 
وقال جينسيانغ لو رئيس شركة شنيانغ باور إن الولايات المتحدة ببنائها بعض أكبر مشروعات إنتاج طاقة الرياح في العالم تعد هدفا للاستثمارات الأجنبية في مجال الطاقة البديلة.
 
وستبدأ شركة أي باور جنريشن سيستمز الصينية المصنعة لتوربينات الهواء بشحن هذه التوربينات التي تصل قوتها إلى 2.5 مياغاواط في مارس/آذار 2010. وتستخدم الشركة تكنولوجيا ألمانية وأميركية في صناعة هذه التوربينات.
 
واستطاعت صناعة طاقة الرياح التغلب على أصعب فترات الركود الاقتصادي رغم صعوبة أسواق الائتمان.
 
وقدمت الحكومة الأميركية الاتحادية مليار دولار لمساعدة مطوري صناعة طاقة الرياح الذين قاموا بإنشاء مشروعات تنتج 1649 ميغاواط كهرباء من يوليو/تموز حتى سبتمبر/أيلول الماضي تستطيع خدمة 480 ألف منزل.
المصدر : أسوشيتد برس

التعليقات