فيزا تحقق مكاسب جيدة
آخر تحديث: 2009/10/28 الساعة 22:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/28 الساعة 22:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/10 هـ

فيزا تحقق مكاسب جيدة

نتائج فيزا تشير إلى تحسن الإنفاق الاستهلاكي وتعافي اقتصادي (الأوروبية-أرشيف)

تمكنت مؤسسة فيزا لإصدار بطاقات الائتمان من تحقيق مكاسب جيدة خلال الربع الأخير من العام المالي الذي انتهى يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي متجاوزة التوقعات ولتغير مسارها التراجعي في العام الماضي إلى الانتعاش.

وعدت نتائج الشركة -التي تعتبر أكبر مؤسسة لبطاقات الائتمان في العالم والمملوكة لتجمع بنوك يضم نحو عشرة آلاف بنك- إشارة إلى تعاف محتمل للإنفاق الاستهلاكي في العالم، حيث يؤشر ارتفاع إيرادات الشركة على صعود الاستهلاك.

وذكرت المؤسسة التي تتخذ من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية مقرا لها، أن صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام المالي المنتهي يبلغ 514 مليون دولار، أي بربح 69 سنتا للسهم الواحد، وبإجمالي إيرادات بلغ 1.87 مليار دولار.

مقابل خسائر قدرها 356 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي، وبمعدل خسارة 45 سنتا لكل سهم وبإجمالي إيرادات وصل إلى 1.71 مليار دولار.

وأبدى مسؤولو الشركة الأميركية تفاؤلا بالأرقام التي تشير إلى أن فترة تراجع الإنفاق الاستهلاكي التي امتدت لعام تقريبا جراء الأزمة المالية قد تكون انتهت.

ونقل عن الرئيس التنفيذي للشركة جوزيف ساوندرز القول "في الوقت الذي ما زالت فيه الولايات المتحدة وباقي دول العالم تحاول الخروج من العاصفة الاقتصادية التي هبت العام الماضي بدأنا نرى بعض المؤشرات المبكرة للغاية على الاستقرار والاتجاهات الإيجابية لحجم المدفوعات".

وذكرت فيزا أن إيراداتها الربع السنوية زادت بنسبة 10% وزاد عدد المعاملات التي تمت عبر شبكة فيزا خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي بنسبة 9% إلى 10.5 مليارات معاملة.

في الوقت نفسه تراجعت نفقات تشغيل فيزا بنسبة 53% إلى 1.01 مليار دولار.

وبلغ صافي أرباح فيزا خلال العام المالي ككل 2.35 مليار دولار، وهو تقريبا ثلاثة أمثال أرباح العام المالي قبل الماضي والتي بلغت 804 ملايين دولار.

المصدر : وكالات

التعليقات