بورصة دبي تحقق أعلى صعود خليجي في تعاملات اليوم بارتفاعها 3.3% (الأوروبية-أرشيف)


صعدت معظم البورصات الخليجية في تعاملات اليوم، وكانت سوق الأوراق المالية بدبي أكبر الكاسبين بين مؤشرات كل من السعودية وأبوظبي وقطر وعمان، ومنيت بورصة الكويت بأكبر تراجع جراء الانخفاض الكبير في سهم شركة الاتصالات المتنقلة زين، كما انخفض مؤشر السوق البحرينية. وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودية اليوم مرتفعا بنسبة 0.55% ليقفل عند مستوى 6563.5 نقطة.

وسجلت جميع قطاعات السوق مكاسب متفاوتة إذ تقدم قطاع النقل القطاعات المرتفعة بنسبة 1.93% تلاه قطاع الفنادق والسياحة بنسبة 1.7% وجاء ثالثا قطاع شركات الاستثمار المتعدد بنسبة ارتفاع بلغت 1.15%، وسجل قطاع الاستثمار الصناعي أقل القطاعات ارتفاعا بنسبة 0.01%.

وفي الإمارات اتفقت سوقا البلاد في اتجاههما الصعودي، فارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 3.3% ليصل مستوى 2338 نقطة.

وصعد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.7% مسجلا 3168 نقطة.

وتصدرت أسهم البنوك والشركات العقارية المكاسب في سوقي الإمارات مدعومة بنتائج الأعمال الفصلية ومع مراهنة المستثمرين على أن القطاعين سيضطلعان بدور رئيسي في التعافي الاقتصادي المتوقع في البلاد.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 4.5% بعدما أعلن عن زيادة طفيفة في صافي ربح الربع الثالث من العام لكنها فاقت توقعات المحللين. وزاد سهم إعمار العقارية في دبي بنسبة 4.5%.

وارتفع سهم بنك أبوظبي الوطني بنسبة 0.7% كما ارتفعت أسهم الدار العقارية وصروح العقارية في أبوظبي 2.1% و 1.8% على الترتيب، في بورصة أبوظبي.

وفي قطر ارتفع مؤشر بورصة قطر المالية بنسبة 0.8% ليصل إلى 7338 نقطة.

وقاد الصعود في تداولات اليوم سهم البنك التجاري القطري الذي ارتفع بنسبة 2.2%. ويأتي ارتفاع مؤشر السوق بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض.

وصعد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بعُمان بنسبة 0.3% ليصل إلى 6525 نقطة.

تراجع مؤشر سوق المال الكويتية بنسبة 0.4% (الفرنسية-أرشيف)
تراجع
ومني مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية بتراجع بنسبة 0.4% ليصل إلى 7455 نقطة، مخالفا التوجه العام لمعظم الأسواق الخليجية.

وقاد التراجع في السوق الكويتية، انحدار سهم شركة الاتصالات المتنقلة (زين)، التي تراجعت قيمة سهمها بنسبة 6%.

وهوى سهم زين بعدما نقلت تقارير إعلامية عن رئيس شركة الاتصالات بهارات سانشار نيغام قوله إن الشركة تشعر بأن سعرا يبلغ 13.7 مليار دولار مقابل حصة نسبتها 46% في الشركة سيكون باهظا.

وختم سهم بيت التمويل الكويتي معاملات اليوم منخفضا بنسبة 1.6% بعدما أعلن البنك عن تراجع أرباحه الفصلية بنسبة 46%.

وفي البحرين تراجع مؤشر السوق المالية هناك بنسبة 0.2% ليصل لمستوى 1543 نقطة.

المصدر : وكالات