السياحة تعود للنمو العام المقبل
آخر تحديث: 2009/10/20 الساعة 20:30 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/20 الساعة 20:30 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/2 هـ

السياحة تعود للنمو العام المقبل

السياحة خلال العام 2009 يتوقع تراجعها بنسبة 6% (الأوروبية-أرشيف)

تتوقع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عودة السياحة إلى النمو بشكل طفيف في أنحاء العالم بحلول منتصف العام المقبل.

واعتبر الأمين العام الجديد للمنظمة طالب رفاعي أن الأزمة المالية العالمية والمخاوف من تفشي إنفلونزا الخنازير قلصا حجم السياحة الخارجية هذا العام، ولكن بدرجة أقل مما كان يخشى حدوثه.

وأوضح رفاعي الذي يقوم بزيارة لأثينا أن نتائج الصيف وخاصة في شهري يوليو /تموز وأغسطس/آب الماضيين أظهرت تحسنا طفيفا في القطع.

ورجح أن يصبح الإقبال أكبر على السياحة والسفر بعد أن أظهر الاقتصاد العالمي علامات على التعافي.

وأشار رفاعي إلى أن الانخفاض الشديد في الطلب على السياحة الذي سجل في أول ستة شهور من العام الجاري تحسن بشكل طفيف، متوقعا تحقيق نتائج أفضل في نهاية العام مما كان مقدرا في السابق.

وعن السياحة في أوروبا التي تستقبل أكثر من نصف سياح العالم، قدر رفاعي أن تسجل انخفاضا في أعداد السياح بنسبة 5% على أساس سنوي بنهاية العام الجاري.

وتتوقع منظمة السياحة العالمية أن تنخفض السياحة الدولية من 4 إلى 6% في أنحاء العالم هذا العام.

واعتبر رفاعي أن دول حوض البحر المتوسط مثل اليونان وتركيا وإيطاليا وإسبانيا كانت الأشد تأثرا بالأزمة.

وعن توقعاته لحالة السياحة العالمية في العام المقبل، أبدى رفاعي تفاؤلا خاصة في ظل توقعات باستمرار السيطرة على التباطؤ الاقتصادي.

يشار إلى أنه قد تم اختيار الأردني طالب رفاعي أمينا عاما لمنظمة السياحة العالمية للفترة بين عام 2010 و2013 خلال اجتماع الدورة الـ18 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بالعاصمة الكزاخستانية أستانا في الخامس من الشهر الجاري.

المصدر : رويترز

التعليقات