منطقة كناري وارف هي أحد مركزين رئيسيين للمال والأعمال في لندن (رويترز)

قالت قطر القابضة الذراع الاستثمارية لصندوق الثروة السيادية القطري اليوم السبت إنها أصبحت أكبر مساهم في سونغبرد استيتس التي تملك جانبا كبيرا من مركز كناري وارف للمال والأعمال في لندن.

وقالت قطر القابضة إنها مارست حقها لشراء 24 %من الأسهم العادية الصادرة بالإضافة إلى اكتتابها في الأسهم الممتازة والمشاركة في تسهيل ائتماني قيمته 135 مليون جنيه إسترليني(215 مليون دولار) ستقدمه مع مساهمين كبار آخرين في سونغبرد من بينهم مؤسسة الاستثمار الصينية وصناديق مورغان ستانلي العقارية.

وقالت الشركة في بيان إنه نتيجة لهذا أصبحت قطر القابضة أكبر مستثمر في سونغبرد استيتس بحجم استثمار إجمالي يتجاوز 350 مليون جنيه إسترليني (559 مليون دولار).

وأضاف البيان المنسوب إلى أحمد السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر القابضة أن الاستجابة الإيجابية جدا للعرض تظهر تحسن الثقة إزاء العقارات التجارية البريطانية في الأسابيع الأخيرة فضلا عن جاذبية هذه الصفقة.

وكانت سونغبرد المدرجة في سوق الاستثمارات البديلة أكدت خططا لطرح أسهم قيمتها 620 مليون جنيه إسترليني (991.3 مليون دولار) وأسهم ممتازة بقيمة 275 مليون جنيه إسترليني (439 مليون دولار) على أن يجري الأخير مع قطر القابضة ووحدة فولبلوم إنفستمنت التابعة لمؤسسة الاستثمار الصينية.

وفي 18 سبتمبر/أيلول رفعت سونغبرد حصتها في مجموعة كناري وارف إلى أقل من 70% بعد شراء 54 مليون سهم بسعر 208 بنسات للسهم من كومرتس بنك.

وتعتبر منطقة كناري وارف أحد مركزين رئيسيين للمال والأعمال في لندن بعدما  ظهر دورها كبديل لمركز سكوير مايل التقليدي في أوائل التسعينيات.

المصدر : رويترز