مصر تخفض رسوما لدعم السياحة لمواجهة الأزمة المالية
آخر تحديث: 2009/1/4 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/4 الساعة 11:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/8 هـ

مصر تخفض رسوما لدعم السياحة لمواجهة الأزمة المالية

مصر أعفت الفنادق من رسوم تنشيط السياحة (الفرنسية-أرشيف)

في خطوة لمساعدة قطاع السياحة في مصر على مواجهة الأزمة المالية العالمية أعفت الحكومة الفنادق من رسوم التنشيط السياحي وخفضت رسم الطيران العارض (الشارتر).

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن هشام زعزوع مساعد أول وزير السياحة المصري أعلن موافقة وزير السياحة زهير جرانة على إعفاء المنشآت الفندقية من رسوم التنشيط السياحي التي تحصلها وزارة السياحة من الفنادق بهدف تخفيف الأعباء المترتبة عليها خلال فترة الأزمة المالية.

وقال زعزوع إن هناك موافقة من قبل وزير الطيران المدني على خفض رسوم الإقلاع والهبوط والخدمات الأرضية التي تقدم لرحلات الطيران العارض ومنح الطائرات إعفاء كاملا من هذه الرسوم نهائيا في حالة تشغيلها 11 رحلة إلى جهات محددة خلال ثلاثة أشهر.

وبدأ تأثير الأزمة المالية يظهر على صناعة السياحة في مصر التي تمثل المصدر الرئيس لمواردها من العملة الصعبة بعد انخفاض مستوى حجوزات الفنادق بنسبة 30% في يناير/ كانون الثاني الحالي مقارنة مع الشهر نفسه من العام 2008.

"
عائدات السياحة في مصر ترتفع في الربع الأول من السنة المالية الجارية بنسبة 15.2% مسجلة 3.3 مليارات دولار
"
وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية أن وزارة السياحة ستؤلف مجموعة عمل لكي تتعامل مع آثار الأزمة المالية ومراجعة الإجراءات وتعديل كل ثلاثة أشهر.

وتغير الوزارة الحملات الإعلانية لكي تركز على الترويج لمصر مقصدا لقضاء العطلات بأسعار تكون في المتناول.

وقد ارتفعت عائدات السياحة في البلاد في الربع الأول من السنة المالية الجارية 2008/2009 التي بدأت في يوليو/ تموز الماضي بنسبة 15.2% مسجلة 3.3 مليارات دولار.

وتوقعت خبيرة الاقتصاد في بنك الاستثمار بلتون فايننشال أن تصل عائدات السياحة في السنة كلها 10.6 مليارات دولار.

المصدر : رويترز

التعليقات