التنزيلات الكبيرة لم تعد تجذب المستهلكين المذعورين
آخر تحديث: 2009/1/3 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/3 الساعة 19:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/7 هـ

التنزيلات الكبيرة لم تعد تجذب المستهلكين المذعورين

اشتر واحدة واحصل على اثنتين (الفرنسية-أرشيف)

في ظل وضع اقتصادي قاتم يعمد التجار في الولايات المتحدة إلى جذب المستهلكين المذعورين مستخدمين كافة السبل.

 

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إنه بعد انقضاء أسوأ موسم للأعياد في عدة عقود تسعى المحال التجارية للتخلص من البضائع لديها لإيجاد أماكن لبضائع الربيع القادم.

 

ولم تعد التنزيلات التي تقدمها هذه المحال وتصل أحيانا إلى 50% تلفت أنظار المستهلكين ولذلك فقد لجأ التجار إلى تقديم تنزيلات فوق التنزيلات وإلى إعطاء هدايا مجانية لتشجيع المشترين.

 

ويقول بريت بيمر رئيس المؤسسة الأميركية للأبحاث "إن تجار التجزئة يحاولون كل شيء في الكتب مثل اشتر واحدا واحصل على اثنين مجانا، ما يعني أن التجار يريدون فقط التخلص من البضاعة".

 

ويقول محللون إن المحال التجارية بدأت خفض الأسعار حتى قبل موسم العطلات لكن التخفيضات لم تسعفهم في التخلص من بضائعهم الشتوية.

 

ويقول دان دو غراندبر محرر موقع ديل نيوز إن مستوى الخوف حاليا مرتفع جدا وإن التجار سيلجؤون إلى تخفيضات كبيرة.

 

وينطبق نفس الحديث على تجار السيارات. ففي ديفي في فلوريدا رفع محل بيع السيارات يونيفرستي دوج شعار اشتر واحدة واحصل على اثنتين لجذب الزبائن وللتخلص من مخزونه. وقد استطاع المحل بيع أربعين سيارة تحت الشعار المذكور.

 

ويقول صاحب المحل علي أحمد إن الكثيرين من العملاء اتصلوا أو زاروا المحل للتأكد من صدق العرض.

 

وتقول نيويورك تايمز إن ما يعرضه المحل يحمل في الواقع وجهة نظر. فقد أقفل نحو تسعمائة محل لبيع السيارات أبوابه من مجمل 20770 محلا في الولايات المتحدة في 2008. ويقول أحمد إنه لا يريد أن يضاف محله إلى هذا العدد.

المصدر : نيويورك تايمز

التعليقات