إعمار الإماراتية تتوقع انخفاض أسعار العقارات بنسبة 20%
آخر تحديث: 2009/1/26 الساعة 23:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/26 الساعة 23:25 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/30 هـ

إعمار الإماراتية تتوقع انخفاض أسعار العقارات بنسبة 20%

إعمار قد تدرس تأجيل بعض مشروعاتها (رويترز-أرشيف)

توقع محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية أكبر شركة عقارات في الإمارات العربية المتحدة انخفاض أسعار العقارات بنسبة 20% في المتوسط دون تحديده فترة زمنية لذلك.

وقال العبار في تصريحات صحفية إن وضع إعمار المالي قوي إلا أنه لا تخطط لإعادة شراء أسهمها بل يمكن أن تبحث تأجيل بعض المشروعات إذا دعت أوضاع السوق لتأجيل إنشاء وحدات جديدة للبيع.

وأضاف أن نسب التراجع في أسعار العقارات يمكن أن تصل نسبة 60% رغم أن هذه النسبة غير منطقية وسيختلف التراجع في الأسعار حسب موقع الوحدة ومستواها.

وأشار العبار إلى أن الأسعار في مناطق ستتراجع بنسبة 10% بينما تنخفض في أخرى بنسبة تبلغ نحو 30%، متوقعا أن يكون التراجع في أسعار العقارات في المتوسط بنسبة 20% حتى في حال بيع وحدات بأسعار أقل من ذلك المستوى لحاجة أصحابها الشديدة للمال.

وذكر رئيس إعمار في وقت سابق من الشهر الجاري تجاوز الطلب للعرض خلال العام الجاري، رغم تأثيرات الأزمة المالية العالمية التي وضعت نهاية لازدهار اقتصادي شهدته منطقة الخليج.

والعبار رئيس للجنة معالجة الأزمة المالية التي شكلتها حكومة دبي لمعالجة آثار الأزمة المالية العالمية.

وأشار العبار إلى إلغاء إعمار مائة وظيفة عقب الأزمة المالية، مستبعدا مواجهة الشركة مشكلات مالية مع توفر السيولة رغم ضغوط تعرضت لها الشركة.

وتطرق إلى دراسة إعمار تأجيل مشاريع كانت مقررة إلى العام 2010.

وذكر بنك "إتش إس بي سي" الأسبوع الماضي أن أسعار العقارات في الإمارات شهدت انخفاضا بنسبة 23% العام الماضي.

المصدر : رويترز

التعليقات