حملة سعودية لإغاثة أهل غزة
آخر تحديث: 2009/1/21 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/21 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/25 هـ

حملة سعودية لإغاثة أهل غزة

حملة خادم الحرمين الشريفين تجمع تبرعات لغزة بقيمة 54.9 مليون دولار (الجزيرة نت) 

أعلنت حملة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لإغاثة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة مواصلة جهودها في تقديم الإغاثة لأبناء غزة, وبلغت التبرعات النقدية التي جمعتها 206 ملايين ريال (54.9 مليون دولار).

وتضمنت أعمال الحملة التبرعات العينية من مواد غذائية وأدوية وأجهزة طبية وإسعافية وملابس وبطانيات وفرش, تمهيدا لشحنها ضمن المرحلة الثانية من جسر الإغاثة البري السعودي.

ووصلت إلى مصر 61 شاحنة محملة بالمساعدات من الرياض متجهة إلى رفح والعريش, حيث يقوم وفد الإغاثة السعودي المرافق للشاحنات بالتنسيق مع السفارة السعودية في القاهرة -وفق الترتيبات المتبعة لدى الجهات المعنية في مصر- لإدخال المواد الإغاثية إلى قطاع غزة.

وقد وضعت الحملة خطة شاملة تعتمد على توفير الاحتياجات الفعلية لأبناء غزة والعمل وفق منظومة إغاثية متكاملة تصب في جميع مناطق القطاع.

وتواصل الحملة مرحلتها الأولى للإغاثة العاجلة التي تجاوزت قيمتها 63 مليون ريال وشملت عمليات إغاثة داخل القطاع بكلفة 11 مليونا و250 ألف ريال، إضافة إلى إغاثة عاجلة للحملة بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة هناك بقيمة 51 مليون ريال وعمليات إغاثة عينية عاجلة بقيمة مليون وثمانمائة ألف ريال يستفيد منها أكثر من 850 ألف شخص لمدة ثلاثين يوما.

"
خطة الإغاثة العاجلة تقدم عبر العمل المباشر لحملة خادم الحرمين الشريفين داخل قطاع غزة
"
وتنفذ خطة الإغاثة العاجلة عبر العمل المباشر لحملة خادم الحرمين الشريفين داخل قطاع غزة حيث تم رصد المواد الغذائية والطبية المتوافرة وتم العمل على تأمينها وتوزيعها.

وتم توزيع مائتي طن من الدقيق وتأمين الطحين للمخابز وتوزيع السلال الغذائية على أبناء القطاع وتأمين توريد جهاز فحص الدم بشكل عاجل وتسليمه لجمعية بنك الدم المركزي بقطاع غزة وتوريد حليب أطفال وتأمين المواد الطبية العاجلة.

ولاقت الحملة تجاوبا كبيرا من رجال الأعمال والتجار وأصحاب المصانع والمحال التجارية الذين تفاعلوا مع الحملة بشكل كبير انطلاقا من الواجب الأخوي لإغاثة الشعب الفلسطيني واستجابة لدعوة الملك السعودي.

وبدأت الحملة الإعداد لإطلاق المرحلة الثانية من جسر الإغاثة البري بالتنسيق مع منظمات الإغاثة الدولية التي تعمل في داخل القطاع وهي "برنامج الغذاء العالمي" و"منظمة أطباء بلا حدود" ووكالة "الأونروا".

وتستقبل الحملة التبرعات المادية عبر الحساب الموحد في البنك الأهلي في السعودية رقم : 20161333000101, والتبرعات العينية عبر مكاتب اللجان المحلية والفرعية في جميع مناطق المملكة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات