ميركل تدعو لتطوير صناعة السيارات الألمانية لضمان ريادتها
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 13:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 13:44 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ

ميركل تدعو لتطوير صناعة السيارات الألمانية لضمان ريادتها

مطالبة صناعة السيارات بتطوير تقنياتها المختلفة (رويترز-أرشيف)

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شركات السيارات الألمانية إلى تطوير إنتاجها وزيادة الإبداع للمحافظة على مركز الصدارة في صناعة السيارات العالمية.

وأفادت ميركل في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الأحد أن ألمانيا اخترعت أول سيارة قبل ما يزيد على مائة عام وتواجه حاليا منافسة حول القدرة على إنتاج سيارة القرن الحادي والعشرين.

وحثت على الاهتمام بالتقنيات الحديثة الخاصة بصناعة سيارات صديقة للبيئة مؤكدة دعم الحكومة لأبحاث حماية المناخ.

وقالت ميركل أن تقدم ألمانيا الريادي في صناعة محركات الوقود التقليدية ينبغي أن لا يكون عائقا أمام الاستمرار بتطوير تقنيات مختلفة.

"
ميركل تتعهد بزيادة دعم صناعة السيارات ومكتب العمل الألماني يتوقع انكماش الاقتصاد المحلي بنسبة 2% 
"
وأضافت أن حكومتها ستزيد من دعمها لصناعة السيارات موضحة أن برنامج الحكومة الأول لحفز الاقتصاد اشتمل على الإعفاء المؤقت من ضريبة السيارات للمستهلكين ويتضمن البرنامج الثاني الذي تعتزم الحكومة إقراره غدا لوائح ضريبية جديدة لها علاقة بحجم انبعاث ثاني أكسيد الكربون من عوادم السيارات.

من جهته توقع مكتب العمل الألماني زيادة عدد العاطلين عن العمل في العام الحالي إلى أربعة ملايين شخص في حالة انكماش الاقتصاد المحلي بنسبة 2% وهي أسوأ المعدلات المتوقعة.

ورأى رئيس مكتب العمل فرانك فايسه أن انكماش الاقتصاد سيترك تأثيرا سلبيا على سوق العمل إلا أنه استبعد وصول عدد العاطلين عن العمل إلى المستوى القياسي البالغ خمسة ملايين شخص.

وتنبأ بتراجع الوضع المالي لمكتب العمل عقب خفض قيمة التأمينات ضد البطالة.

وأشار إلى امتلاك المكتب 17 مليار يورو، وهو مبلغ توقع أن يكون كافيا لتغطية النفقات لمدة عامين إذا ما زاد الوضع الاقتصادي سوءا.

المصدر : الألمانية