بان كي مون يدعو إلى محاربة الفقر
آخر تحديث: 2008/9/5 الساعة 23:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/5 الساعة 23:24 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/6 هـ

بان كي مون يدعو إلى محاربة الفقر

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من عدم إنجاز أهداف الألفية (الفرنسية-أرشيف)

قال الأمين العام للأمم المتحدة  بان كي مون إنه يتعين زيادة مساعدات التنمية إلى 18 مليار دولار سنويا، حتى يتمكن العالم من تحقيق أهداف الألفية للتنمية الرامية لخفض الفقر.
 
تصريحات الأمين العام جاءت بعيد إصدار التقرير الأول للجنة الخاصة للأمم المتحدة تحت عنوان (الوفاء بالشراكة العالمية من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية).
 
وتتضمن هذه الأهداف الثمانية التي وافق عليها قادة العالم سنة 2000 خفض معدلات الفقر للنصف وتحجيم الأوبئة الخطرة ووفيات الأطفال ومحو الأمية والمساواة بين الجنسين وتحسين الوضع الصحي للأمهات وحماية البيئة بحلول عام 2015.
  
وقال بان كي مون إن التقرير "يقرع ناقوس الخطر"، وأضاف أنه رغم تحقيق تقدم كبير في تخفيف ديون البلدان الأكثر فقرا، لكن التجارة والمساعدة في التنمية ما زالتا تطرحان عقبات تحول دون تحقيق أهداف الألفية.
 
ويؤكد التقرير ما ذكرته وكالات الإغاثة ومسؤولون في الأمم المتحدة طوال شهور من أن العالم يواجه خطر عدم تحقيق الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة.
   
ووصف التقرير أيضا انهيار جولة الدوحة لمفاوضات التجارة العالمية بأنه انتكاسة كبيرة للدول النامية الساعية للاستفادة من توسيع فرص التجارة العالمية.
 
تصريحات بان كي مون تسبق اجتماعا رفيع المستوى حول تكثيف الجهود العالمية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية يعقد في نيويورك يوم 25 من الشهر الجاري.
المصدر : وكالات

التعليقات