أرابتك تخطط لتوسيع أعمالها بالسعودية
آخر تحديث: 2008/9/29 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/29 الساعة 18:28 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/30 هـ

أرابتك تخطط لتوسيع أعمالها بالسعودية

توقعات بتباطؤ سوق العقارات في دبي بسبب نقص السيولة (الجزيرة-أرشيف)

تتطلع الشركة العربية للإنشاءات (أرابتك) للتوسع في السعودية، في حين تسعى للتخفيف من أثر أي تباطؤ محتمل في قطاع العقارات بالإمارات.  

وكانت أرابتك -أكبر شركة إنشاءات في الإمارات من حيث القيمة السوقية- تتطلع لتنويع أنشطتها بعيدا عن نشاطها الأساسي والتوسع في أسواق جديدة على مدى العام الماضي.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة رياض كامل الفوز بثلاثة عقود في السعودية العام المقبل تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات ريال (800 مليون دولار).

وقال إن السعودية لديها سوق كبيرة وقوية وهناك عدد محدود من المقاولين في حين يجري تطوير مشروعات ضخمة بدعم من أسعار النفط التي ارتفعت إلى أكثر من خمسة أمثالها منذ عام 2002.

"
فازت أرابتك التي أبرمت عقودا تبلغ قيمتها نحو 50 مليار درهم بصفقات في روسيا وقطر والأردن وسوريا وباكستان في العام الماضي
"
صفقات بالمليارات
وشهدت منطقة الخليج مشروعات بمليارات الدولارات لجذب الاستثمارات الأجنبية وسد النقص في وحدات الإسكان المحلية.

وفازت أرابتك التي أبرمت عقودا تبلغ قيمتها نحو 50 مليار درهم بصفقات في روسيا وقطر والأردن وسوريا وباكستان في العام الماضي.

ويتوقع كمال أن يتباطأ سوق العقارات في دبي بسبب نقص السيولة وتزايد صعوبة الإقراض.

وحول تأثير الأزمة المالية العالمية على قطاع العقار في الإمارات اعتبر كمال أنها ستؤثر على نطاق ضيق وأنها ستنجلي قريبا وسيستمر النمو في الإمارات خاصة أن الحكومة تدعم هذا النمو.

يذكر أن الناتج المحلي الإجمالي في الإمارات نما في المتوسط بمعدل أقل قليلا من 10% منذ عام 2003 ويتوقع أن يحقق نموا العام الجاري بمعدل 7.9%.

المصدر : رويترز

التعليقات