براون يدعو لمساندة خطة الإنقاذ المالي الأميركية
آخر تحديث: 2008/9/26 الساعة 21:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/26 الساعة 21:13 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/27 هـ

براون يدعو لمساندة خطة الإنقاذ المالي الأميركية

براون يريد من الدول الأخرى مساندة خطة الإنقاذ المالي الأميركية (الفرنسية)

دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الجمعة إلى دعم عالمي لخطة الإنقاذ المالي الأميركية وحث الجهات الرقابية على العمل عبر الحدود لتفادي حدوث أزمات مالية جديدة مستقبلا.

وقال براون إن الدول تتحرك في الأجل القصير لمواجهة تداعيات أزمة الائتمان والولايات المتحدة تستحق مساعدة دول العالم الأخرى بينما تسعى واشنطن لتحقيق ما اتفقت عليه جميع الأطراف.

وجاءت تصرحات براون في نيويورك حيث سيحضر اجتماع قمة للأمم المتحدة في وقت يواجه فيه الاقتصاد الأميركي أزمة صعبة.

وتوقع الرئيس الأميركي جورج بوش أن يتم إقرار خطة إنقاذ مالي بقيمة 700 مليار دولار من قبل الكونغرس رغم الخلافات على بعض الجوانب المالية.

وفي مؤشر على صعوبة إقرار الخطة من الكونغرس، وصف بوش العملية التشريعية بأنها "ليست مبهجة"، إلا أنه أكد العزم على إقرار خطة الإنقاذ المالي.

وقال رئيس الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي هاري ريد إنه يفترض إقرار الكونغرس اتفاقا بشأن خطة إنقاذ النظام المالي قبل فتح الأسواق مجددا الاثنين.

وكان وزير الخزانة الأميركي قد اقترح خطة إنقاذ مالي تتضمن ضخ 700 مليار دولار في النظام المصرفي لبلاده لكن الديمقراطيين طلبوا إدخال تعديلات عليها دون التوصل لتسوية حتى صباح اليوم الجمعة رغم اجتماع للديمقراطيين والجمهوريين بهذا الشأن أمس في البيت الأبيض.

"
لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تستكمل برنامجها الإشرافي على أكبر بنوك الاستثمار المستقلة
"
وذكرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أنها استكملت برنامجها الإشرافي على أكبر بنوك الاستثمار المستقلة.

وبمقتضى البرنامج تمت مراقبة في مجال رأس المال لخمسة بنوك استثمار عملاقة، هي ميريل لينش وليمان براذرز وبير ستيرنز وغولدمان ساكس ومورغان ستانلي، بعد تطوع هذه المؤسسات لهذا البرنامج.

وفي الشأن الاقتصادي أيضا أعلنت وزارة التجارة الأميركية خفض تقديرات لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من هذا العام إلى 2.8% من معدلات سابقة بلغت 3.3%.

المصدر : وكالات

التعليقات