إعمار الإماراتية تعتزم إعادة شراء أسهم لها لوقف التراجع
آخر تحديث: 2008/9/13 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/13 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/14 هـ

إعمار الإماراتية تعتزم إعادة شراء أسهم لها لوقف التراجع

خسر سهم إعمار نحو 50% من قيمته خلال السنة الجارية (الجزيرة- أرشيف)

أعلنت شركة إعمار العقارية في دبي أنها ستبدأ إعادة شراء أسهمها بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية. ويأتي ذلك بعد أن هوت قيمة أسهمها نحو 50% خلال العام الجاري.

وقالت إعمار -التي تعد أكبر شركة عربية للتنمية العمرانية من حيث القيمة السوقية- إنها ستبدأ برنامج إعادة شراء أسهمها في مطلع الشهر المقبل عملا بقواعد هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

وتقضي قواعد السوق في الإمارات ألا تنفذ الشركات إعادة شراء أسهم لها قبل 15 يوما من انتهاء الربع المالي.

وستنفذ الشركة عمليات الشراء على دفعات في سوق دبي وبالأسعار السائدة عبر صفقات كبرى.

"
هبوط حاد لأسهم العقارات بدبي بسبب التحقيقات مع الشركات العقارية وتطبيق قواعد جديدة لتحسين إجراءات تنظيم السوق العقارية
"
وتعليقا على الإعلان قال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العبار إن القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة لإعادة شراء أسهم إعمار يعكس إيمان الشركة بأن تلك الأسهم مقومة حاليا بأقل من قيمتها في السوق.

وأضاف أن الانخفاضات التي طرأت في الآونة الأخيرة على أسواق المنطقة لا تتوافق إلى حد كبير مع العوامل الأساسية لأغلبية الشركات المدرجة ومنها إعمار، واستدرك بالقول إن أداء الأسواق هنا مؤخرا يعكس الاتجاهات العالمية مثل أزمة الائتمان والتباطؤ الاقتصادي العالمي الذي يؤثر في معنويات المستثمرين.



هبوط الأسهم
ويأتي إعلان الشركة وسط هبوط حاد لأسهم العقارات في دبي بسبب التحقيقات الجارية مع الشركات العقارية وتطبيق قواعد جديدة لتحسين إجراءات تنظيم السوق العقارية المزدهرة بالإمارة.

وهبط سهم إعمار يوم الخميس الماضي 3.57% إلى 7.56 دراهم منخفضا عن السعر المستهدف 19.95 الذي قدرته مؤسسة إيانجي في يوليو/تموز وسجل أدنى مستويات له في 41 شهرا الأسبوع الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات