أكثر من ثلاثة ملايين سائح زار نيويورك في 2007 (رويترز-أرشيف)

ساهم ضعف الدولار الأميركي في استقطاب مدينة نيويورك عددا أكبر من السياح، حيث يتوقع ارتفاع زوار المدينة لعدد غير مسبوق في الصيف الحالي.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين في مكتب السياحة والتسويق الأميركي بأن نحو 3.12 ملايين سائح زاروا المدينة في 2007، بارتفاع ملحوظ عن الأعوام السابقة، مع توقع أن يزداد هذا العدد بما ليقل عن 120 ألفا هذا الصيف.

وقالت الصحيفة إن لدى سكان نيويورك مشاعر متباينة نحو هذا الإقبال السياحي على مدينتهم، فرغم اعتبارهم أن ذلك ينشط الحركة الاقتصادية فهم يشعرون بشيء من الاستياء من هذه الموجة السياحية.

وفي تعبير عن عدم الارتياح من بعض جوانب السياحة في المدينة قالت بولي بلتزر للصحيفة إنها وخطيبها حاولا لفت انتباه موظفي قسم الأحذية في متجر بيرغدورف غودمان في المدنية، ولكنهم كانوا منشغلين بمساعدة زبائن أوروبيين اشتروا كميات كبيرة من البضائع منه.

وعبر ستيفن شونفيلد الذي يعمل مديرا لشركة استثمار في نيويورك عن عدم ارتياحه من تدفق السياح على المدينة حيث قال "أحيانا تشعر أن شخصا ما سوف يوقفك في الطريق لالتقاط صورة لك، والقول انظروا لدينا هنا أجناس مهددة بالانقراض هذا أحد مواطني نيويورك".

المصدر : يو بي آي