موانئ دبي تؤكد تسارع وتيرة أعمالها في النصف الثاني من هذا العام (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة موانئ دبي العالمية ارتفاع أرباحها إلى مثليها خلال النصف الأول من العام الحالي مؤكدة تسارع وتيرة أعمالها خلال النصف الثاني من هذا العام مع تخفيف النشاط في الأسواق الناشئة حدة تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأوضحت الشركة أن أرباحها في النصف الأول من العام الحالي من العمليات المستمرة بعد خصم الضرائب ارتفعت إلى 287 مليون دولار بزيادة نسبتها 122% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويتخطى ذلك توقعات محللين في استطلاع لرويترز قدرت الأرباح الصافية للشركة بمبلغ 277 مليون دولار.

وتوقعت الشركة التي تتخذ من دبي مقرا لها أن تتجاوز أداء السوق في هذا العام وتسجل نتائج سنوية متفقة مع التوقعات.

وقالت الشركة إن مؤشرات أولية لصناعة الشحن البحري دلت على ضعف النمو في بعض الأسواق.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة محمد شرف للصحفيين في دبي أن أداء الشركة أفضل مع توقع تحقيق الأهداف الموضوعة لهذا العام.

واستبعد شرف وجود أي خطط عاجلة للشركة لإعادة شراء أسهمها بعد إقرار المساهمين في مايو/أيار الماضي خيارا لإعادة  شراء الأسهم.

وأفادت الشركة في موقعها على الإنترنت أن نشاطها منذ بداية النصف الثاني من هذا العام أفضل من أداء السوق مقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2007.

وقدرت مؤسسة ميريل لينش الأميركية الشهر الماضي أن يبلغ صافي أرباح شركة موانئ دبي العالمية 499 مليون دولار خلال العام الحالي كاملا بعد خصم حقوق أقلية المساهمين.

وتوقع محللون أن تنعش هذه النتائج سهم الشركة الإماراتية الذي خسر 43% من قيمته منذ بداية العام الحالي في ظل مخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وارتفع سهم موانئ دبي بنسبة 5% إلى 0.84 دولار في بورصة دبي العالمية اليوم لكنه بقي دون مستواه الذي بلغه عند طرح الاكتتاب 1.30 دولار. وسجل صافي الأرباح من عمليات التشغيل 528 مليون دولار وكان نصيب السهم الواحد من الربح 1.67 سنت مقابل 0.78 سنت قبل عام.

المصدر : وكالات