السنيورة: العراق مستعد لبيع النفط للبنان بأسعار تفضيلية
آخر تحديث: 2008/8/20 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/20 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/19 هـ

السنيورة: العراق مستعد لبيع النفط للبنان بأسعار تفضيلية

المالكي (يمين) والسنيورة يبحثان تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي (رويترز)

قال رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اليوم إن الحكومة العراقية أبدت استعدادها للموافقة على بيع كميات من النفط للبنان بأسعار تفضيلية.

وأضاف السنيورة في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أثناء زيارته بغداد بعد محادثات استمرت ساعات أنه تدرس حاليا تفاصيل كيفية تعاون لبنان مع العراق في مجال النفط.

وأشار السنيورة الذي وصل بغداد على رأس وفد وزاري لبناني رفيع الأربعاء إلى أن هذا التعاون سيترجم من خلال ورش عمل تمهد الطريق لمصلحة البلدين.

وقال المالكي إن التبادل التجاري والمصلحة المشتركة في المجالات التجارية والاقتصادية والنفطية لصالح البلدين، وسيزود العراق لبنان بالنفط وفقا لاتفاقيات بين الجانبين.

وأبدى استعداد العراق لتأمين الحماية للمستثمرين اللبنانيين مرحبا بأي استثمارات من لبنان في بلاده.

وأشار المالكي إلى تشكيل لجنة لبنانية عراقية لوضع اللمسات الأخيرة على التكامل والتعاون المشترك وإصلاح العلاقات بين الدول العربية وتنمية العلاقات الثنائية.

ولكن وزير الطاقة اللبناني ألان تابوران العضو في حزب الله لم يكن ضمن وفد لبنان الزائر لبغداد، وهو ما عزته مصادر مقربة منه إلى احتجاج الوزير على طريقة معاملة السنيورة له أثناء زيارته إلى مصر الأسبوع الماضي، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وتعد زيارة السنيورة إلى العراق الثانية من نوعها لمسؤول عربي بعد ملك الأردن عبد الله الثاني الذي زار بغداد في الـ11 من الشهر الجاري.

وكان زعيم الأغلبية في البرلمان اللبناني سعد الحريري قد زار لبنان أيضا منتصف الشهر الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات