الدولار يعزز مكاسبه

A sheet of the front side of United States one dollar bills is seen during production at the Bureau of Engraving and Printing in Washington November 14, 2014. REUTERS/Gary Cameron (UNITED STATES - Tags: BUSINESS POLITICS)
مؤشر الدولار ارتفع مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية 0.1% إلى 93.60 (رويترز)

ارتفع الدولار مقابل سلة عملات اليوم الخميس في الوقت الذي يعزز فيه المستثمرون مراكزهم بعد ارتفاع العملة الأميركية في الآونة الأخيرة مع تركز الأنظار على محضر أحدث اجتماع للبنك المركزي الأوروبي والذي من المرجح أن يكون الحدث الرئيسي خلال الجلسة.

وعلى الرغم من موجة من الأنباء الإيجابية للدولار في الأيام الأخيرة والتي تراوحت بين بيانات اقتصادية إيجابية وإصلاحات ضريبية محتملة في الولايات المتحدة ربحت العملة الأميركية ما يقل عن 3% على مدى الشهر الماضي مقابل سلة عملات.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل مجموعة من ست عملات رئيسية 0.1% إلى 93.60.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع أن قطاع الخدمات الأميركي نما في سبتمبر/أيلول الماضي بأسرع وتيرة في 12 عاما، وأن أرباب العمل في القطاع الخاص أضافوا وظائف بأكثر من المتوقع على الرغم من الإعصارين هارفي وإيرما.

وصعد اليورو إلى 1.1773 دولار بالقرب من أدنى مستوى في ستة أسابيع الذي سجله في وقت سابق من هذا الأسبوع والبالغ 1.1695 دولار.

ويتركز الاهتمام في الوقت الحالي على محضر اجتماع عقده البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية في سبتمبر/أيلول الماضي، والمقرر أن يصدر في الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وأشار البنك المركزي الأوروبي في الاجتماع إلى أنه في الوقت الذي قد يعلن فيه عن خطة هذا الشهر للتخارج التدريجي من سياسته النقدية شديدة التيسير فإنه لا يتعجل التخلص منها. 

المصدر : رويترز