أسواق الأسهم العربية والخليجية تواصل انخفاضها
آخر تحديث: 2008/8/11 الساعة 22:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/11 الساعة 22:55 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/10 هـ

أسواق الأسهم العربية والخليجية تواصل انخفاضها

هبوط أسواق المال العربية عدا السعودية (الجزيرة-أرشيف)

واصلت أغلب الأسواق العربية انخفاضها، باستثناء السوق السعودية التي عاودت الارتفاع اليوم بعد هبوط استمر لعدة جلسات متتالية.
 
فلليوم الخامس على التوالي تراجعت سوق الدوحة فاقدة من رصيدها ما يقارب 278 نقطة لتغلق عند 1120 نقطة، مع تحسن في التداولات التي بلغت قيمتها الإجمالية 730 مليون ريال.
 
وتصدر سهم كهرماء قائمة أكثر الأسهم انخفاضا، مغلقا عند 150 ريالا (أي بانخفاض 8%) وكان السهم قد اقترب من النسبة القصوى المسموح بها.
 
وواصلت سوق مسقط التراجع الحاد وتكبدت عند الإغلاق خسائر كبيرة تجاوزت 570 نقطة ليهوي المؤشر دون عشرة آلاف نقطة.
 
ورافق ذلك ارتفاع قيم التداولات قياسا بالجلسة السابقة إلى الضعف مسجلة أكثر من 18 مليون ريال عماني.
 
وقادت كافة القطاعات انخفاض اليوم، وتصدرها قطاع البنوك يليه قطاع الصناعة بـأكثر من 5% ثم قطاع الخدمات.
 
السوق الكويتية قلصت خسائرها في اللحظات الأخيرة ليعود المؤشر فوق مستوى 14500 نقطة بعدما كسره خلال التداول للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر.
 
حجم التداولات في السوق شهد اليوم ارتفاعاً فوق مستوى مائة مليون دينار للمرة الأولى بعدما شهدت التداولات انحسارا خلال الأسبوع الماضي.
 
ارتفاع
وارتفع السوق السعودي اليوم 150 نقطة وتمكن من استعادة جل الخسائر التي مني بها أمس وسط تحسن في قيم التداول التي تجاوزت 4.7 ملايين ريال، وشهدت السوق اليوم ارتفاعا جماعيا لشركاتها باستثناء عدد محدود.
 
أسواق الإمارات أغلقت على انخفاض متفاوت فسوق أبو ظبي واصلت انخفاضها لليوم السابع على التوالي ونسبة الانخفاض اليوم هي الأكبر منذ سبعة أشهر.
 
أما مؤشر سوق دبي فواصل انخفاضه أيضا وللجلسة الـسادسة على التوالي مسجلاً اليوم أدنى مستوى إقفال خلال هذا العام عند 5043 نقطة.
 
أخيرا في الأسواق العربية أيضا في مصر مؤشر كيس ثلاثون يواصل التراجع بحوالي 1.5 نقطة مئوية، وكذلك بورصة عمان أغلق مؤشرها على انخفاض بقرابة 2%.
المصدر : الجزيرة