إعلان أولمرت ترك منصبه في سبتمبر/ أيلول يدعم ارتفاع أسعار النفط (الفرنسية-أرشيف)

ارتفعت أسعار النفط الخام الأميركي في التعاملات بنيويورك أكثر من أربعة دولارات، عقب صدور تقرير أظهر انخفاض مخزونات البنزين الأميركية، ما رفع أسعار البنزين وأسهم بارتفاع النفط.

وبلغ سعر الخام الأميركي الخفيف تسليم سبتمبر/ أيلول المقبل عند إغلاق بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 126.70 دولارا للبرميل مرتفعا 4.51 دولارات.

وكان أقل سعر سجله الخام في معاملات الأربعاء 120.80 دولارا للبرميل.

ودعم ارتفاع أسعار النفط أيضا أنباء عن اعتزام رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت ترك منصبه في سبتمبر/ أيلول المقبل، في خطوة أثارت شكوكا بشأن تقدم جهود الولايات المتحدة في عملية السلام الشرق أوسطية في منطقة غنية بإنتاج النفط.

وأسهم في ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء إعلان شركة النفط البريطانية الهولندية رويال داتش شل أنها قد لا تتمكن من الوفاء ببعض عقود صادرات النفط بعدما ألحق متمردون في نيجيريا أضرارا في خط أنابيب نفط بمنطقة دلتا النيجر.

وأدى ارتفاع أسعار النفط أيضا إلى تخلي الدولار عن مكاسبه ما أدى إلى انخفاض الأسهم.

وكان اليورو مستقرا عند 1.5586 دولار عقب تراجعه في وقت سابق من المعاملات إلى 1.5521 دولار، بينما فقدت العملة الأميركية مكاسبها أمام الين وتم تداول الدولار بسعر 108.07 ينات.

وقد أظهرت بيانات مخزونات النفط الأميركية انخفاضا مفاجئا في مخزونات البنزين بمقدار 3.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي، وانخفضت مخزونات الخام مائة ألف برميل أيضا.

المصدر : وكالات