طيران الإمارات تشغل إيرباص أي380 على خط دبي-نيويورك (الفرنسية)

هبطت أول طائرة إيرباص أي380 تابعة لشركة طيران الإمارات الثلاثاء في مطار دبي قبل ثلاثة أيام من بدء رحلاتها على خط دبي-نيويورك.

ورغم عدم تنظيم احتفال بمناسبة استلام الشركة أول طائرة أي380 من شركة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص اليوم، فقد فتح المجال أمام المصورين لالتقاط صور للطائرة التي حملت ألوان شركات الطيران في الشرق الأوسط.

وقد أقيم حفل كبير أمس في هامبورغ شمال ألمانيا أثناء عملية تسليم هذه الطائرة إلى الشركة الإماراتية.

وجهزت طيران الإمارات أول طائرة عملاقة في أسطولها لتسع 489 مقعدا فقط منها 399 في الدرجة الاقتصادية، بينما بإمكان الطائرة من هذا الطراز المؤلفة من طابقين استيعاب 853 راكبا.

وتعتبر الشركة الإماراتية ثاني شركة تتسلم طائرات إيرباص أي380 بعد خطوة شركة طيران سنغافورة التي تشغل خمس طائرات من هذا الطراز حاليا كان آخرها على خط سنغافورة-لندن منتصف الشهر الجاري.

وجرى خلال الحفل في هامبورغ توقيع طيران الإمارات على خطاب نوايا لشراء 60 طائرة إضافية تتضمن 30 طائرة أي330-300 و30 طائرة من طراز أي350، دون الكشف عن موعد التسليم أو التفاصيل المالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الإماراتية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن هذين الطرازين سيمكنان طيران الإمارات من الاستمرار في التوسع باستخدام طائرات اقتصادية في استهلاك الوقود.

يشار إلى أن قائمة أسعار شركة إيرباص لهذين الطرازين من الطائرات تشير إلى أن قيمة الطلبية الإجمالية تقدر بنحو 13 مليار دولار (8.3 مليارات يورو).

المصدر : وكالات