بروة العقارية القطرية تحصل على قرض لتمويل مشروعاتها
آخر تحديث: 2008/7/1 الساعة 14:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/7/1 الساعة 14:49 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/28 هـ

بروة العقارية القطرية تحصل على قرض لتمويل مشروعاتها

بروة أكبر شركة تنمية عقارية في قطر (رويترز-أرشيف)

أعلنت شركة بروة العقارية القطرية أنها وقعت اتفاقا مع بنك إماراتي للحصول على قرض بقيمة 700 مليون درهم (190.6 مليون دولار) لتمويل استثمارات ومشروعات بينها بناء عقارات بليبيا، وأنها تنوي المضي قدما في بيع صكوك إسلامية بحلول بداية عام 2009.
 
وذكرت في بيان لها على موقع سوق الدوحة للأوراق المالية أن الشركة حصلت عل القرض من مصرف بدر الإسلامي التابع لبنك المشرق بدولة الإمارات.
 
وأضافت بروة -إحدى الوحدات المرتبطة بالقطاع العقاري لهيئة الاستثمار القطرية الذي يبلغ حجمه 40 مليار دولار- أن القرض يعرض توفير غطاء مالي لمشاريع واستثمارات الشركة.
 
وقال رئيس التمويل الهيكلي في بروة عادل فاروق إن الشركة ستستثمر ملياري دولار في عقارات بليبيا، وأنها ستمضي قدما في بيع صكوك لا تقل قيمتها عن 700 مليون دولار بحلول نهاية العام أو بداية العام المقبل، لكنه أضاف أن ذلك يتوقف على ظروف السوق.
 
وأضاف أن الصكوك ستستخدم في إعادة تمويل قرض حالي بقيمة 700 مليون دولار وتمتلك الشركة خيار مده لمدة عام واحد.
 
وكانت بروة وقعت مع الشركة الليبية للتنمية والاستثمار الشهر الماضي صفقة بملياري دولار في إطار صفقات تصل قيمتها إلى ثمانية مليارات دولار بين ليبيا وقطر. وقال مسؤولون ليبيون إن صفقة بروة تشمل بناء فنادق ومكاتب ومساكن ومنشآت ترفيهية في ليبيا.    
 
وارتفعت أسهم بروة التي تتبع قواعد الشريعة الإسلامية 1.43%، وهي أكبر شركة تنمية عقارية في قطر من حيث القيمة السوقية، إذ ارتفع السهم 86% هذا العام متفوقا على مؤشر بورصة الأسهم التي ارتفعت نحو 24% حتى إغلاق أمس الاثنين.
المصدر : وكالات

التعليقات