بدء بناء مائة ألف شقة رخيصة بالأردن الشهر المقبل
آخر تحديث: 2008/6/29 الساعة 17:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/29 الساعة 17:59 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/26 هـ

بدء بناء مائة ألف شقة رخيصة بالأردن الشهر المقبل

هناك حاجة لبناء مليون شقة بالأردن بحلول 2020 لمواكبة النمو السكاني (الجزيرة نت-أرشيف)

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني سهل المجالي بدء مشروع لبناء مائة ألف وحدة سكنية منخفضة الكلفة في المملكة خلال الأسبوعين المقبلين بهدف حل أزمة السكن التي يعاني منها ذوو الدخل المحدود.
 
وقال سهل المجالي إنه ستتم المباشرة ببناء عشرين ألف وحدة سكنية في كل المناطق خلال هذا العام على أن يستمر البناء على مدى السنوات الخمس المقبلة.
 
وأوضح أن عملية تسليم بعض الوحدات السكنية للمواطنين ستبدأ مع نهاية العام الحالي، وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المؤهلين للاستفادة من المشروع خلال شهر أغسطس/آب المقبل وبالتالي سيعرف كل مواطن موقع شقته وقيمة الأقساط التي سيدفعها على مدى عشرين عاما والتي ستكون بمعدل ثلث الراتب.
 
وأضاف الوزير أن التحدي الأكبر الذي يواجه المواطن الأردني خاصة ذوي الدخل المحدود يتمثل في الارتفاع المتزايد في أسعار الشقق السكنية. وأشار إلى أن هناك حاجة لبناء مليون وحدة سكنية بحلول 2020 لمواكبة النمو السكاني المتزايد.
 
وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني أطلق في فبراير/شباط 2008 مبادرة "سكن كريم لعيش كريم" لبناء مائة ألف وحدة سكنية في عموم محافظات المملكة على مدى السنوات الخمس  المقبلة.
المصدر : وكالات

التعليقات