الشركة الجديدة ستوفر إمدادات مواد البناء للسوق في البحرين (الفرنسية-أرشيف)

أعلن في البحرين عن تأسيس شركة للتطوير العقاري باسم نسيج، برأسمال مصرح يبلغ ملياري دينار بحريني (نحو خمسة مليارات دولار) ومدفوع  يبلغ ثلاثمائة مليون دينار (نحو 797 مليون دولار) تنشط في ميدان التطوير العقاري والبنية التحتية.
 
وقال رئيس بنك الإثمار أحد المؤسسين الرئيسيين لهذه الشركة، في مؤتمر صحفي مع مؤسسي الشركة بالعاصمة المنامة إن نسيج تعد أول شركة بمنطقة الشرق الأوسط تقدم حلولا متكاملة بقطاع الإنشاءات والعقارات.
 
وأضاف خالد جناحي أن خدماتها ستشمل الإنشاء والتطوير وتصنيع وتوريد مواد البناء وخدمات إدارة المرافق والاستشارات العقارية، وتسهيل وتقديم الخدمات المالية والتسويقية.
 
وأوضح أن قطاع الإنشاءات في المملكة عانى لمدة طويلة من القيود المفروضة على الموردين ونقص المهارات اللازمة مما أدى لتأخر إنجاز العديد من مشاريع التطوير الكبيرة وإعاقة النمو الاقتصادي، وهو ما عزز الحاجة إلى شركة أخرى.
 
وأشار جناحي إلى أن نسيج ستركز في البداية على السوق البحرينية، لكنها تخطط  للتوسع بدول الخليج الأخرى وغيرها من الدول في غضون الأعوام القليلة القادمة.
 
واعتبر وليد الشرهان من شركة الصفاة للاستثمار (الكويت) أحد المساهمين الرئيسيين في نسيج أن الأخيرة سوف تكون صمام أمان للسوق المحلية فيما يتعلق بإمدادات مواد البناء، موضحا أن منطقة الخليج تعاني من شح مواد البناء وخصوصا الإسمنت.
 
وقال مؤسسو نسيج إنهم يعتزمون طرح 40% من أسهم الشركة للاكتتاب العام في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، فيما ستبدأ أعمالها في يناير/ كانون الثاني 2009.
 
يُشار إلى أن البحرين ودول الخليج تعاني من ارتفاع أسعار مواد البناء وخصوصا الإسمنت وحديد التسليح، حيث ارتفعت أسعار الإسمنت بنسبة تصل إلى 40% خلال الأسابيع القليلة الماضية.
 
وإلى جانب بنك الإثمار الذي يتخذ من المنامة مقرا له، فإن قائمة ملاك نسيج تضم الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (البحرين) وشركة الصفاة الاستثمارية (الكويت) وبنك البحرين والكويت وبنك الإسكان (البحرين) والنخيل كابيتال وفينتشر كابيتال بنك وبيت الاستثمار العالمي (الكويت) ومصرف الشامل (البحرين) وأخيرا شركة الإثمار للتطوير (مملوكة لبنك الإثمار).

المصدر : الفرنسية