دبي المالي يصدر تنظيمات جديدة لاستقطاب الشركات العائلية
آخر تحديث: 2008/6/18 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/6/18 الساعة 00:08 (مكة المكرمة) الموافق 1429/6/15 هـ

دبي المالي يصدر تنظيمات جديدة لاستقطاب الشركات العائلية

يسعى مركز دبي المالي لمنافسة نظيريه في لندن وسنغافورة وهونغ كونغ (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مركز دبي المالي العالمي إصدار لوائح تنظيمية جديدة تهدف إلى تشجيع العائلات من أصحاب الثروات الفائقة على تأسيس مكاتب خاصة بأعمالها العائلية في المركز.
 
وأضاف أنه تم إعداد هذه التنظيمات بالتعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية، بحيث تستجيب لاحتياجات الشركات العائلية وتسهم في توفير أطر لتأسيس شركات قابضة في المركز بهدف إدارة ثرواتها وتخطيط هيكلتها في أي مكان في العالم.
 
وأوضح محافظ مركز دبي المالي الدكتور عمر بن سليمان العالمي أن المكاتب العائلية شهدت في الآونة الأخيرة أهمية على الساحة الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أن أكثر من 75% من الشركات في منطقة الشرق الأوسط تديرها عائلات، وأن إجمالي أصولها يزيد على تريليون (ألف مليار) دولار.
 
وأكد سليمان الحاجة الملحة لوجود إطار قانوني وتنظيمي متخصص بالمكاتب العائلية في منطقة الشرق الأوسط، ومراعاة خصوصيتها خلافا للمؤسسات المالية التقليدية.
 
وحسب المركز توفر التنظيمات الجديدة العديد من المزايا لمكاتب العائلات، بما في ذلك استثناء مكتب العائلة الواحدة من العديد من الإجراءات التنظيمية التي تخضع لها المؤسسات المالية العادية التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقرا لها.
 
وتأتي هذه التنظيمات في أعقاب تأسيس مبادرة "مكتب العائلة" في مركز دبي المالي العالمي التي توفر بنية تحتية شاملة للحلول الخاصة بالشركات العائلية في المنطقة.
 
وتأمل دبي وهي واحدة من سبع إمارات تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة الغنية بالنفط أن تنافس مراكز مالية مثل تلك الموجودة في لندن وسنغافورة وهونغ كونغ.
المصدر : وكالات

التعليقات