تقرير ألماني: تويوتا الأجدر بالثقة على الطرق الألمانية
آخر تحديث: 2008/5/21 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/5/21 الساعة 13:04 (مكة المكرمة) الموافق 1429/5/16 هـ

تقرير ألماني: تويوتا الأجدر بالثقة على الطرق الألمانية

في فئات السيارات الصغيرة إلى الفارهة احتلت تويوتا المركز الأول في إمكانية الاعتماد عليها (الفرنسية - أرشيف)

أفاد تقرير لاتحاد السيارات الألماني "أداك" أن سيارات تويوتا أثبتت أنها أكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها على الطرق الألمانية تتبعها سيارات مرسيدس, وذلك طبقا للإحصاءات المستقاة من تقارير الأعطال منذ العام 1977.

 

وقال التقرير إنه في فئات السيارات الصغيرة إلى الفارهة احتلت تويوتا المركز الأول في إمكانية الاعتماد عليها 34 مرة في العقود الثلاثة الماضية مقارنة مع سيارات مرسيدس التي تصدرت هذا التصنيف32  مرة.

 

وفي المقابل فإن أكثر السيارات التي لا يعتمد عليها هي فيات ورينو وأوبل التي جاءت معا في أدنى ترتيب من حيث إمكانية الاعتماد عليها وذلك في 69 مرة.

 

وأشار التقرير في معرض تلخيصه الإحصاءات التي تصدر سنويا منذ العام 1977 عن الأعطال على الطرق الألمانية، إلى أن هناك تغيرا حدث منذ العام 1985 من الأعطال العادية التي تحدث بسبب حزام المروحة أو كابلات شمعات الإشعال (البوجيهات) غير المحكمة الربط أو عيوب الصمامات التي تنظم ضخ الوقود إلى المحرك.

 

وأوضح أنه على مدى السنوات تمت إضافة المزيد من الأجزاء الإلكترونية المعقدة إلى السيارات مما يعني أن أجزاء أكثر قد تتعطل بالمقارنة مع السيارات القديمة التي كانت تعتمد على الميكانيكا البسيطة.

 

وتحدث معظم الأعطال حاليا (نحو 39.7%)  بسبب عطل البطارية أو الأجزاء الإلكترونية.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات