براون يعترف بأخطاء في إصلاحات ضريبية عشية انتخابات
آخر تحديث: 2008/4/30 الساعة 18:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :11 قتيلا و33 جريحا معظمهم مدنيون في اشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس
آخر تحديث: 2008/4/30 الساعة 18:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/24 هـ

براون يعترف بأخطاء في إصلاحات ضريبية عشية انتخابات

غوردون براون يشير إلى تعويض المتضررين من إصلاحات ضريبية (رويترز-أرشيف)

اعترف رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الأربعاء بارتكابه أخطاء حول إصلاحات ضريبة الدخل المثيرة للجدل، وذلك قبل يوم من الانتخابات المحلية يمكن أن يكون هذا الموضوع المسألة الرئيسية فيها.

وقالت الحكومة الأسبوع الماضي إنها ستعوض المواطنين الذين تضرروا من الإصلاحات الضريبية بحيث تلغي 10% من ضريبة الدخل المفروضة عليهم.

وقد فرضت الإصلاحات على ضريبة الدخل اعتبارا من بداية الشهر الحالي بعد أعلن عنها في الميزانية الماضية من قبل براون عندما كان وزيرا للمالية بالحكومة السابقة.

وأقرّ الرجل خلال مقابلة مع راديو بي بي سي بارتكاب خطأين حيث لم تتم حماية العمال من ذوي الأجور المتدنية، وكان ينبغي عدم تحصيل ضرائب دخل منهم.

كما أشار إلى أنه لم يؤخذ بعين الاعتبار الفئات العمرية بين ستين و64 عاما الذين لا يحصلون على رواتب تقاعدية.

وأوضح رئيس الحكومة أنه تتم معالجة الأمر من خلال وزير المالية أليستير دارلينغ الذي اقترح فحص الإصلاحات الضريبية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

"
براون دافع عن مساعدة حزب العمال للعاملين ذوي الأجور المتدنية حيث قدمت مساعدات لإخراج مئات الآلاف المواطنين من دائرة الفقر من خلال خطط حكومية
"
ودافع عن مساعدة حزب العمال للعاملين ذوي الأجور المتدنية، حيث قدمت مساعدات لإخراج مئات الآلاف المواطنين من دائرة الفقر من خلال خطط حكومية.

وفي بريطانيا أيضا انخفضت أسعار المساكن للشهر السادس على التوالي في أبريل/ نيسان الحالي، وتراجعت 1.1% عما كانت عليه قبل عام مسجلة أول تراجع سنوي منذ ما يتجاوز 12 عاما.

وتأتي هذه البيانات بعد يوم من تحذير مسؤول في بنك إنجلترا المركزي من خطر انهيار الأسعار بما يزيد على 30%، وصدور نتائج مسح كشف عن تراجع معنويات المستهلكين في بريطانيا إلى أقل مستوى منذ الركود الاقتصادي الذي شهدته البلاد عام 1992.

وتمثل هذه المؤشرات الاقتصادية صورة قاتمة أمام براون عشية الانتخابات المحلية التي يتوقع فيها أداء سيئا لحزب العمال الحاكم في مواجهة المحافظين المعارضين الذين أظهرت استطلاعات رأي تقدمهم.

وهبطت أسعار المنازل بنسبة 1.1% خلال هذا الشهر لتصل 178555 جنيها (345 ألف دولار) عقب انخفاضها 0.7% في مارس/ آذار الماضي.

المصدر : وكالات