الخطوط السنغافورية أول شركة تستخدم أيرباص أي380 في رحلاتها (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيرباص تسليمها شركة الخطوط الجوية السنغافورية رابع طائرة أيرباص أي 380 أقلعت ظهر السبت من مطار تولوز متجهة إلى سنغافورة.

وقالت الخطوط السنغافورية إنها ستسير أول رحلة تجارية لهذه الطائرة التي تم تسليمها في الموعد المتفق عليه مع أيرباص بين سنغافورة وطوكيو في نهاية مايو/أيار المقبل. وتسير الشركة الطائرات الثلاث من طراز أي 380 التي اشترتها من أيرباص بين لندن وسيدني.

ورغم إمكانية نقل هذا النوع من الطائرات 853 راكبا، فقد اختارت الخطوط السنغافورية كما بالنسبة للطائرات السابقة، تعديلا للطائرة لكي تنقل 471 راكبا. وتضم الطائرة 12 جناحا في كل منها سرير حقيقي.

وستبدأ رحلات الطائرة التي سلمت السبت، رحلاتها في 20 مايو/أيار المقبل في رحلة بين سنغافورة ومطار طوكيو ناريتا الدولي الذي تم إعداده لكي يتمكن من استقبال هذه الطائرة في مناسبة احتفاله بالعيد الثلاثين لافتتاحه.

وقد تسلمت الخطوط السنغافورية أول طائرة أيرباص أي 380 متأخرة عن الموعد المقرر 18 شهرا في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي جراء مشكلات في التصنيع وخاصة في تجميع الكابلات الكهربائية. وسيرت الطائرة في أول رحلة تجارية لها بين سنغافورة وسيدني في 25 أكتوبر/تشرين الأول عام 2007.

كما غادرت الطائرة الثانية تولوز في 11 يناير/كانون الثاني الماضي وتلتها الثالثة في بداية الشهر الماضي.

ومن المقرر تسليم الخطوط السنغافورية طائرتين أيضا من هذا الطراز بحلول الصيف المقبل من مجموع 19 طائرة تعاقدت الشركة لشرائها، وبذلك تعد أول شركة طيران تستخدم هذه الطائرة والوحيدة حاليا.

المصدر : الفرنسية