تويوتا تتفوق على جنرال موتورز في المبيعات وتحتل القمة
آخر تحديث: 2008/4/24 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/24 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/19 هـ

تويوتا تتفوق على جنرال موتورز في المبيعات وتحتل القمة

جنرال موتورز أشارت لتأثر المبيعات بالتحديات الاقتصادية الأميركية (الفرنسية-أرشيف)

تمكنت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور من احتلال قمة صناعة السيارات العالمية من حيث المبيعات في الربع الأول من هذا العام.

وتفوقت تويوتا على منافستها الأميركية جنرال موتورز التي حلت في المرتبة الثانية في صورة مكررة لما حدث في الفترة نفسها من عام 2007.

وأعلنت الشركة اليابانية بيعها 2.41 مليون مركبة في السوق العالمي بينما باعت جنرال موتورز 2.25 مليون مركبة في الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي.

وقالت جنرال موتورز إن مبيعاتها في الربع الأول من العام انخفضت بنسبة تقل عن 1% في السوق العالمي بينما أكدت تويوتا ارتفاع مبيعاتها بنسبة 2.7% في الفترة نفسها.

"
تويوتا ترجع ارتفاع مبيعاتها إلى استقرار الطلب في آسيا والطلب القوي على منتجاتها في أوروبا
"
وعزت تويوتا ارتفاع مبيعاتها إلى استقرار الطلب في آسيا والطلب القوي على منتجاتها في أوروبا.

وتفوقت جنرال موتورز على تويوتا في المنافسة على المبيعات العالمية العام الماضي. وقالت الشركة الأميركية إنها سجلت مبيعات قياسية خلال الربع الأول في ثلاث من أربع مناطق لكن انخفاض مبيعاتها في أميركا الشمالية جعل الرقم الإجمالي يتراجع.

وباعت الشركة نحو 2.27 مليون مركبة في السوق العالمي عام 2007 في حين سجلت مبيعات قياسية في الربع الأول من العام الحالي أرجعتها جنرال موتورز إلى مبيعاتها خارج الولايات المتحدة.

وقال نائب رئيس جنرال موتورز للمبيعات العالمية جون ميدلبروك إنه بينما يستمر الاقتصاد الأميركي في مواجهة تحديات تضغط على صناعة المركبات، زادت مبيعات الشركة نحو 20% في أميركا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط و6% في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

المصدر : وكالات