الخطوط التركية تؤكد تغلبها على مشاكلها السابقة

Undated file photo shows a Turkish Airlines Boeing 737-400 at Adnan Menderes Airport in Izmir, similar to the one hijacked by hijackers during a flight from Tirana to Istanbul
الخطوط الجوية التركية تصل حاليا إلى 160 نقطة حول العالم (رويترز-أرشيف)الخطوط الجوية التركية تصل حاليا إلى 160 نقطة حول العالم (رويترز-أرشيف)

أكد رئيس مجلس إدارة  الخطوط الجوية التركية أن الشركة تجاوزت تقريبا أغلب المشاكل التي كانت قائمة في فترات سابقة، وتسببت في وقوع بعض الحوادث بعد تطوير بنيتها التحتية وتطوير عدد من المطارات.

 
واعتبر جاندان كيرليكتين في تصريحات للجزيرة نت أن الفترة التي شهدت فيها الشركة بعض الحوادث كانت في فترة سماها ما قبل الميلاد حيث كانت البنية التحتية سيئة وغير مناسبة، وشدد على أنه لا يرى حاليا أي سبب يدعو للقلق من السفر عبر الخطوط التركية.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة إن المنافسة قائمة بين التركية ومنافساتها الرئيسية بالشرق الأوسط كالإماراتية والقطرية، مشيرا إلى أن ذلك يجعل الشركة أكثر يقظة واهتماما بالجودة ومراعاة لمطالب الزبائن.
 
واعتبر أن ما يعزز شركته على المنافسة هو أن تركيا تعد من المواقع السياحية العشرة الأولى في العالم وتقع في موقع مميز بين الشرق والغرب، مشيرا إلى أن الخطوط التركية في أكثر من ثلاثين دولة.
وتعتبر الجوية التركية واحدة من بين أكبر أربع شركات طيران في أوروبا والأسرع نموا بينها، وواحدة من بين أكبر عشرين شركة طيران عالمية. وما يميز التركية انخفاض أسعار تذاكرها وتطور خدماتها.
 
يُشار إلى أنه تم إنشاء الخطوط التركية عام 1933، وسوف يبلغ عمرها 75 عاما في العشرين من مايو/ أيار القادم. 
المصدر : الجزيرة