فرنسا تدعو الصناديق السيادية لتمويل الزراعة لتوفير الغذاء
آخر تحديث: 2008/4/18 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/4/18 الساعة 17:53 (مكة المكرمة) الموافق 1429/4/13 هـ

فرنسا تدعو الصناديق السيادية لتمويل الزراعة لتوفير الغذاء

كوشنر دعا إلى تحقيق توازن بين الأغنياء والفقراء رغم صعوية ذلك في ظل العولمة (الفرنسية)

حذّر وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر من أن أعمال الشغب المرتبطة بالجوع في العالم ليست سوى إشارة إنذار لما يمكن أن يحدث إذا لم يتم توجيه مزيد من الاهتمام نحو قطاع الزراعة.

واقترح كوشنر استخدام أموال الصناديق السياسية التي تملك رؤوس أموال بمليارات الدولارات، لتمويل القطاع الزراعي، حتى يتمكن من توفير الغذاء الكافي للدول النامية والفقيرة.

وحث وكالات الأمم المتحدة والبنك الدولي على القيام بعمليات حماية وتنمية حقيقية للزراعات الغذائية خاصة وسط توقعات بأن يرتفع عدد سكان قارة أفريقيا إلى ملياري نسمة بحلول عام 2050.

ودعا إلى تحقيق توازن بين الأغنياء والفقراء رغم اعتباره ذلك أمرا بالغ الصعوبة في ظل العولمة، معتبرا ما يشهده العالم حاليا إشارة إنذار تستدعي توفير المزيد من الزراعة.

"
ميركل ترجع ارتفاع أسعار الغذاء إلى السياسات الزراعية السيئة وتغير العادات الغذائية في الدول النامية
"
وقال كوشنر في كلمته أمام مجلس أوروبا -التي تولى بعدها افتتاح مقر المجلس الجديد الخميس في مدينة ستراسبورغ الفرنسية- إنه ينبغي برمجة التحرك في أفغانستان ضمن مشروع أفغاني حقيقي مع التشجيع على قيام الأفغانيين بأنفسهم بعملية إعادة الإعمار والأمن.

وفي برلين اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السياسات الزراعية السيئة وتغير العادات الغذائية في الدول النامية مسؤولة عن ارتفاع أسعار الغذاء وليس إنتاج الوقود الحيوي، وذلك ردا على انتقادات جماعات تدافع عن البيئة وجماعات إنسانية.

وقد صعدت جماعات البيئة وحقوق الإنسان حملتها ضد الوقود الحيوي حيث أكدت أنه يحول الإنتاج بعيدا عن الغذاء والأعلاف الحيوانية مما يساهم في ارتفاعات حادة في أسعار الحبوب ومنتجات الألبان. 

المصدر : وكالات

التعليقات