المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية يناقش الملف الاقتصادي (الفرنسية)

بدأ وزراء الاقتصاد والمال العرب اجتماعاتهم بدمشق، وهو ما يشكل المرحلة الثانية من التحضيرات للقمة العربية الدورية التي تبدأ أعمالها السبت المقبل.
 
وناقش المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة مشروع الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم غدا، تمهيدا لرفع مشروع جدول أعمال القمة بشقيه السياسي والاقتصادي إلى القادة العرب السبت.
  
ومن أبرز ما يتضمنه الملف الاقتصادي مشروع قرار لتطوير ودعم الاقتصاد الفلسطيني ووضع إستراتيجية لتنشيط السياحة العربية وخطة لتطوير التعليم والبحث العلمي.
  
ويدعو مشروع الدعم للإسراع بعقد المنتدى الاقتصادي العربي لدعم الاقتصاد الفلسطيني، والطلب من الدول العربية كلها المشاركة الفاعلة بأعمال مؤتمر فلسطين للاستثمار بمدينة بيت لحم في المدة بين 21 و23 مايو/أيار المقبل.
 
كما يدعو الدول العربية والهيئات المالية العربية والإسلامية للاستمرار بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني لتمكينه من مواجهة مشكلات الفقر والبطالة وتخفيف حدة المعاناة الاقتصادية والإنسانية.
  
وقال مندوب قطر لدى الجامعة العربية سعود جاسم الجفيري إن دعم الاقتصاد الفلسطيني سيكون ضمن القضايا الرئيسية التي ستبحثها القمة العربية المقبلة في دمشق.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية